fbpx
أخبار

الميليشيات المرتبطة بإيران تستولي على ممتلكات جديدة في الرقة

قالت شبكات محلية سورية، إن ميليشيا “حركة النجباء” العراقية المرتبطة بإيران والسلطة السورية استولت على عدد من الأراضي الزراعية العائدة للمدنيين في ريف الرقة.

وأضافت شبكة “الخابور”، حول الأمر، أن دوريات تتبع للميليشيا المدعومة من إيران أبلغت سبعة مزارعين بإخلاء أراضيهم في بلدة “معدان عتيق” شرقي الرقة، وحذّرتهم من زراعتها أو الاقتراب منها.

وتابعت الشبكة أنّ ميليشيا “حركة النجباء” بلّغت المزارعين ومنهم: عبد الرزاق الشديد وهيثم حمادة وأسعد الراكان، بنيتها بناء وحدات سكنيّة لـ عائلات عناصرها.

اقرأ أيضا: الميليشيات الإيرانية في تدمر تعمق بصمتها وتسعى لتثبيت قدمها في المنطقة

ومطلع شهر أيلول الفائت، صادرت ميليشيا “النجباء” أطناناً من السماد الآزوتي والفوسفاتي كانت قادمة من محافظة دير الزور إلى الفلاحين في بلدة معدان شرقي الرقة، بحجة منع وصولها لأطراف “إرهابية”.

يشار إلى أن “حركة النجباء” تم تأسيسها بدعمٍ من إيران، عام 2013، وتحصل على تمويل من الحكومة العراقية أيضاً، وقد أدرجتها الولايات المتحدة الأميركية مع زعيمها أكرم الكعبي، على قائمة الإرهاب، في العام 2019.

وشاركت “حركة النجباء” (التي تضم نحو 10 آلاف مقاتل) مع ميليشيات مدعومة من إيران في القتال إلى جانب نظام الأسد وارتكبت العديد من المجازر وجرائم الحرب، وفق وزارة الخارجية الأميركية.

وتمدّدت “النجباء” في ريف الرقة وافتتحت عدداً مِن مكاتب التجنيد والمقار والمستودعات ضمن المنازل التي استولت عليها مِن الأهالي، الأمر الذي لم يُرضِ – وفق المصادر – “الفرقة الرابعة” التابعة للنظام والمسؤولة عن الحواجز وفرض “الإتاوات” في المنطقة.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع