fbpx

الوضع خطير.. سوريا تصل إلى ذروة الإصابات بفيروس كورونا

أعلن عضو الفريق الاستشاري السوري لمكافحة فيروس كورونا المستجد، نبوغ العوا، امتلاء أسرة جميع المستشفيات العامة نتيجة ازدياد أعداد الإصابات المسجلة، وأن المستشفيات بدأت باستقبال المرضى في الممرات.

وفي المقابل، صرح مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة، توفيق حسابا، دخول المناطق التي تسيطر عليها السلطة السورية بحالة الذروة بأعداد الإصابات.

اقرأ أيضا: وباء كورونا يتفشى في سوريا والمستشفيات تفيض بالمصابين

تصريحات المسؤولين السوريين بيّنت أنّ منحنى الإصابات بالفيروس في ذروته، وأن حالات الإصابة بالفيروس المسجلة من مختلف الأعمار، ولكن نسبة الشباب المصابين أكبر من نسبة كبار السن.

وأوضح “العوا”، أن أعداد الإصابات بدأت بالازدياد تزامنا مع إعادة فتح المدارس والجامعات من جهة، ومع عدم التزام طلاب المدارس والمدرّسين والطلاب الجامعيين بالإجراءات الوقائية التي تحد من الإصابة بالفيروس.

وتشهد جميع المحافظات في سوريا، منذ مطلع أغسطس/آب الماضي، ذروة رابعة من انتشار الفيروس، وتُسجل أعداد الإصابات والوفيات أعلى أرقامها منذ بَدْء الجائحة.

وسبق أن قال مدير الجاهزية والطوارئ في الوزارة، توفيق حسابا، لوكالة أنباء السلطة “سانا”، إنّ نسبة إشغال الأسرّة في أقسام العناية  المركّزة داخل المستشفيات بلغت 100%.

وأضاف أنّ الوزارة بدأت “بتحويل عدد من المرضى إلى مستشفيات ريف دمشق، بهدف قبول جميع الحالات التي تحتاج إلى الإقامة في قسم العناية المركّزة”.

وقبل ذلك قال عضو الفريق الاستشاري لمكافحة فيروس كورونا، نبوغ العوا، إن المتحور “دلتا” يفتك بفئة الشباب في مناطق سيطرة السلطة السورية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع