fbpx
أخبار

الولايات المتحدة توجه صفعة قوية للسلطة السورية وداعميها

هددت الولايات المتحدة الأمريكية، بفرض عقوبات على الدول التي تخالف قانون “قيصر” الخاص بسوريا، وتدعم السلطة السورية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها: “نطلب من البلدان التي تفكر في تطبيع علاقاتها مع السلطة السورية أن تأخذ بعين الاعتبار جرائمه”.

وتابعت الخارجية الأمريكية “سوف نفرض عقوبات على الحكومات والكيانات التي تخالف قانون قيصر المتعلق بسوريا”.

اقرأ أيضا: شركة فرنسية تخرق قانون قيصر في سوريا

وتطرق إلى الوجود العسكري الأمريكي شمال شرقي سوريا، فأشار إلى الحفاظ على وجودها العسكري في المنطقة “بهدف مكافحة تنظيم داعش”، بحسب قولها.

ودعا أعضاء الكونغرس في شهر نيسان المنصرم إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، إلى تطبيق كل بنود “قانون قيصر”، في سبيل تصعيد الضغط على السلطة السورية وحلفائها.

شاهد: ما هي قصة قانون قيصر الأمريكي لمعاقبة نظام بشار الأسد؟

 

وأثناء جلسة استماع عقدتها لجنة الشرق الأوسط وجنوب آسيا الفرعية، طالب الأعضاء، من إدارة الولايات المتحدة، وضع استراتيجية واضحة في سوريا بأسرع وقت ممكن.

اقرأ: أمريكا تؤكد استمرارها بعقوبات قيصر على السلطة السورية وتضيق الخناق عليها

يشار إلى أن “قانون قيصر” دخل حيز التنفيذ في حزيران 2020، حيث فرضت واشنطن حتى الآن عقوبات على 58 شخصاً وكياناً مرتبطين بالسلطة السورية، بينها شركات في قطاع النفط.

وقانون قيصر ينص على فرض عقوبات وقيود على من يقدمون الدعم لأفراد السلطة السورية، إضافة إلى الأطراف السورية والدولية التي تمكن من ارتكاب تلك الجرائم، والتي كانت مسؤولة أو متواطئة في ارتكاب الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في سوريا.

وفي الشهر ذاته حذر المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، دولة الإمارات من إمكانية تعرضها لعقوبات بمقتضى “قانون قيصر” بعد محاولتها تطبيع العلاقات مع السلطة السورية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع