fbpx

اليابان تقدم منحة للسوريين في الداخل بقيمة 7.2 مليون دولار

قالت اليابان إنها ستقدم منحة للسوريين بقيمة 7.2 مليون دولار أمريكي، لأنهم يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة خاصة مع حلول فصل الشتاء.

وستوفر هذه المنحة، الغذاء لنحو 480 ألف شخص، والمواد غير الغذائية لفصل الشتاء لنحو 5400 طفل، وأيضا ستساعد على تحسين وصول المياه الصالحة للشرب والكهرباء لـ ما يقارب 43 ألف شخص.

ويضاف إلى ذلك تحسين الوصول إلى المياه والكهرباء عبر تجديد مرافق المياه والنظافة لـ 50 مدرسة ابتدائية، و6 مرافق رعاية صحية أولية، و5 مرافق للطب الشرعي، بالإضافة إلى توفير المعدات الطبية.

 

شاهد: اليابان تخصص 3.57 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين بالأردن – سوريا

 

وستوفر المنحة الخدمات الطبية والصحية لـ ما يقارب من 7000 آلاف شخص من خلال تزويدهم بالمعدات الطبية، وحزمة إصلاحات منزلية لفصل الشتاء يستفاد منها نحو 2600 شخص.

وستقدم المنحة عبر “برنامج الأغذية العالمي، ووكالة الأمم المتحدة للإغاثة والتشغيل من أجل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وصندوق الأمم المتحدة للأطفال (اليونيسف)، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن المنحة ستوفر المساعدات الإنسانية من الطعام، والملابس الشتوية، ومياه الصرف الصحي، بالإضافة إلى مستلزمات النظافة للنازحين السوريين الذين يعانون من أزمات إنسانية.

 

شاهد: أكاديميٌّ ياباني يكرْس حياته لخدمة السوريين

 

ويعاني السكان في شمال غرب سوريا وخاصة أولئك الذين يتواجدون في المخيمات، من ظروف إنسانية صعبة، في ظل عدم توفر المواد الأساسية لهم وغياب الكثير من الخدمات، وسط مطالبات للمنظمات الإنسانية بالتحرك وتأمين احتياجات المدنيين، الذين أجبرهم قصف قوات السلطة السورية وروسيا على ترك منازلهم ومدنهم وبلداتهم.

وتعرضت المخيمات خلال السنوات السابقة للعديد من الأضرار نتيجة تغير العوامل الجوية المختلفة والمتعاقبة على المنطقة، حيث تتعرض المخيمات منذ العام 2012 وحتى الآن إلى عواصف مختلفة متفاوتة الشدة بعمدل أربع مرات كل عام بشكل وسطي.

 

دعوات لمساعدة نازحي شمال غرب سوريا مع حلول فصل الشتاء

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع