fbpx

بالدبكة والوعود.. هكذا رد أبناء رفعت الأسد على الحكم الصادر بحق والدهم (فيديو)

 

نشر أبناء رفعت الأسد مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، ترواح الهدف منها بين السخرية والانتقاص والوعيد، وذلك عقب صدور الحكم القضائي بحق والدهم في فرنسا.

ونشر ريبال الأسد، الفيديو الأول، تحت عنوان “الأب القائد مع أحفاده رفعت وقيصر أسعدكم الله وحفظكم ورعاكم”، ويظهر فيه رفعت وهو يدبك مع أحفاده.

أما المقطع الثاني فنشره، سوار الأسد، تحت عنوان “نموت ألف مرة قبل أن تمس شعرة منك”، ويظهر فيه رفعت وهو يدخل بناء مع مرافقته.

وبالنسبة لسومر الأسد، فاكتفى بتصريح جاء فيه، أن الحكم الصادر بحق والده “سياسي ومنحاز” وأن الأموال الطائلة التي حصل عليها والده ليست من سوريا.

وأصدرت محكمة الاستئناف الباريسية، الخميس، حكما بالسجن 4 سنوات على رفعت، عم رأس السلطة السورية، بشار الأسد، بعد إدانته بتهمة جمع أصول في فرنسا بطريقة احتيالية، تقدر قيمتها بتسعين مليون يورو.

وأدين رفعت، نائب الرئيس السابق البالغ من العمر 84 عاما، والمقيم في المنفى منذ 1984، بتهمة “غسل الأموال ضمن عصابة منظمة، واختلاس أموال سورية عامة، والتهرب الضريبي المشدد”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وعلى غرار ما قضت محكمة البداية، سيصادر القضاء كل الممتلكات غير المنقولة المعنية بالقضية.

اقرأ أيضا: إسبانيا تطالب بسجن رفعت الأسد وعائلته تصل إلى 56 عاماً

وبحسب الحقوقي السوري، محمد العبد الله، فإن الحكم صدر بحق رفعت الأسد بتهمة غسيل الأموال، ولن ينفذ على الأرجح بسبب تقدمه بالعمر.

ويخضع رفعت الأسد للتحقيق في فرنسا منذ عام 2014، عندما قدمت منظمة “شيربا” القانونية غير الحكومية، التي تدافع عن ضحايا الجرائم الاقتصادية، شكوى تفيد بأن قيمة إمبراطوريته العقارية تجاوزت بكثير دخله المعروف.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع