fbpx
مارين لوبان

بدء محاكمة مارين لوبان في فرنسا بتهمة نشر صور إرهابية من سوريا

بدأت اليوم الأربعاء، محاكمة زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبان، بتهمة نشر صور إرهابية من سوريا، وأخرى لهجمات باريس في تشرين الثاني عام 2015.

ونشرت مارين لوبان تلك الصور بعدما شبه أحد الصحفيين حزبها “التجمع الوطني” بتنظيم “داعش”، لتبادر إلى نشر صور عدة منها للصحفي الأميركي جيمس فولي، الذي قطع الإرهابيون رأسه، وللطيار الأردني معاذ الكساسبة الذين أحرقه عناصر داعش في سوريا، وكتبت في تغريدتها تعليقا على تلك الصور “هذا هو داعش”.

وقامت لوبان في وقت لاحق بحذف صورة الصحفي الأميركي بعدما أثار نشرها غضب والديه واللذين اتهاماها بمحاولة استغلال مأساة ابنهما في قضايا سياسية، ولكن زعيمة اليمين المتطرف ردت عليهما بأن لم تكن تعلم هوية نجلهما وأنها عثرت على صورته عبر بحثها في غوغل.

شاهد: المخابرات الأمريكية والبريطانية تحدد هوية مقتل الصحفي جيمس فولي

وفي حال جرت إدانة مارين لوبان، فإنها مهددة بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات وغرامة قدرها 75 ألف يورو (90 ألف دولار أمريكي).

وتعتبر هجمات باريس في تشرين الثاني عام 2015، الأكثر دموية منذ الحرب العالمية الثانية في فرنسا، وهي سلسلة هجمات إرهابية منسقة شملت عمليات إطلاق نار جماعي وتفجيرات انتحارية واحتجاز رهائن.

شاهد: هجمات باريس .. من قام بها وأين؟

وفي عام 2018 اتهمها قاض فرنسي بكسر قانون يمنع من نشر “رسائل عنيفة تحرض على الإرهاب أو المواد الإباحية أو التي تضر بشكل خطير بالكرامة الإنسانية” ويمكن أن يراها أطفال، وأمر ببدء محاكمتها في العام الماضي، قبل أن يجري تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا.

شاهد: داعش يعدم الطيار الأردني معاذ الكساسبة


وتعليقا على ذلك قالت لوبان إنها ضحية مطاردة سياسية، مشيرة إلى أنها رفضت أمرًا بالخضوع لاختبارات نفسية كجزء من التحقيق بعد أن جرى تجريدها من حصانتها البرلمانية.

وأوضح دافيد داسا لو ديست، وهو محاميها، أن “مارين لوبان لم يكن لديها نية لتعريض أي قاصر للخطر، وأنها كانت ترد على هجوم استفزاز ي من قبل صحفي”.

اقرأ: مارين لوبان تقترح حظر “الأزياء الإسلاموية” في فرنسا

وكانت لوبان قد ترشحت مرتين للرئاسة الفرنسية، منذ توليها رئاسة الحزب اليميني المتطرف في فرنسا من والدها، وأظهرت الاستطلاعات الأخيرة أنها أقرب من أي وقت مضى إلى مبتغاها.

وتوقع استطلاع للرأي أجرته شركة “هاريس انترأكتيف” ونشرته عدة صحف أن تنهزم لوبان بصعوبة أمام ماكرون في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية المقبلة بحصولها على 48 بالمئة من الأصوات.

فيديوهات ذات صلة: مارين لوبان وايمانويل ماكرون إلى الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع