fbpx

بشار اسماعيل الموالي للسلطة يسخر من شعار الأسد “الأمل بالعمل”

سخر الممثل الموالي للسلطة السورية بشار اسماعيل،  من عبارة “الأمل بالعمل” التي اتخذها، بشار الأسد، شعاراً لحملته في مسرحية الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وقال اسماعيل عبر حسابه في موقع فيسيوك: “أعظم ما أبدعه العقل هو الأحلام، وأعظم ما نتج عن الأحلام هو الأمل، وأروع ما ينتجه الأمل هو السعادة”

وأضاف: “فمثلاً انقطع الغاز وانقطع المازوت وانقطع البنزين وتلاشت الكهرباء فحلمت حلماً غنياً زاخراً فقد رأيت في حلمي أنهاراً من البنزين وأنهاراً من المازوت وأنهاراً من الغاز وشعاعاً مضيئاً من الكهرباء”.

ولفت إسماعيل إلى أن وعود رأس السلطة السورية مجرد كلام فارغ: “هكذا أكون قد أثبت لكم أن الحلم يولد الأمل والسعادة وبغير الأحلام في هذا البلد تنعدم الحياة”.

وفي جهة أخرى انتقدت الفنانة هدى شعراوي والمعروفة بلقب “أم زكي” فشل السلطة السورية، توفير متطلبات الحياة الأساسية وخصوصاً الطاقة الكهربائية، وذلك بمنشور على  صفحتها الشخصية في “فيسبوك”.

ووجهت شعراوي رسالة إلى وزير الكهرباء على خلفية معاناة الأهالي “الدائمة والمستديمة” بسبب انقطاع التيار الكهربائي لساعات متواصلة.

اقرأ أيضا: بشار اسماعيل الموالي للسلطة يصف السكان بالكلاب وينتقد الحكومة

وجاء في رسالة الشعراوي: “غياب الكهرباء لساعات طويلة أدى إلى حدوث أضرار مادية لا يستهان بها كخسارة مؤونة الشتاء الطويل وتلفها رغم تكلفتها الباهظة، وقد عانى المواطن ما عانى من أجل تحصيل قيمتها بعد أن باتت لقمة العيش عصية على الجميع”، وفق تعبيرها.

وأكملت أن معظم السكان يعانون من مشاكل قلبية وغيرها كارتفاع ضغط الدم وما شابه وارتفاع درجات الحرارة يؤثر سلباً على صحتهم، مطالبة السلطة السورية بمراعاة حال المساكين الذين ضاقوا ذرعاً من سوء الوضع الاقتصادي وصعوبة تأمين قوتهم اليومي .

وأردفت الممثلة أن ارتفاع أسعار السلع الأساسية، “جعلت المواطن يمشي مقطوع الرأس لا يدري أين يذهب وإلى أين سيمضي”، بحسب تعبيرها.

اقرأ: بشار اسماعيل وبطريقة مذلة .. يستعطف روسيا وإيران لمساعدة السوريين

ورفعت السلطة السورية خلال الأشهر القليلة الماضية، أسعار عدد من السلع والمنتجات الأساسية، وفي مقدمتها الأرز والسكر والوقود والأدوية والأسمنت وحديد البناء، وسط غياب شبه دائم للتيار الكهربائي والوقود وغاز الطهو.

يشار إلى أن ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، أكجمال ماجتيموفا، أكدت في حزيران الماضي أن أكثر من 90 بالمئة من سكان سوريا يعيشون تحت خط الفقر البالغ دولارين في اليوم، رغم ازدياد الاحتياجات الإنسانية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع