أخبار

بولندا ترحل قسراً لاجئين سوريين على وشك الموت (فيديو)

أعلن حرس الحدود البيلاروسي أن السلطات في بولندا رحلت 3 لاجئين سوريين قسراً إلى أراضي بيلاروسيا، “كان اثنان منهم على حافة الموت”.

وقالت هيئة الحدود الحكومية البيلاروسية في بيان نشرته على قناتها في “تليغرام”، الإثنين: إن عناصر حرس الحدود الوطني عثروا السبت الماضي على ثلاثة لاجئين سوريين على الخط الحدودي بين بيلاروسا وبولندا، كان اثنان منهم قد فقدا الوعي.

وذكر البيان أن عناصر حرس الحدود البولندي وقفوا متفرجين على الطرف المقابل من الخط، من دون أن يحاولوا تقديم أي مساعدة للاجئين رغم خطورة حالتهم.

وأضاف البيان أن العسكريين البيلاروسيين لاحظوا آثار الجر على الشريط الرملي في الطرف البولندي من خط الحدود، الأمر الذي يدل بكل وضوح على الطابع القسري لعملية الترحيل.

وأشار البيان إلى أن أحد اللاجئين السوريين صرح بأن العسكريين البولنديين أوقفوهم وأوصلوهم قهراً إلى الحدود مع بيلاروسيا، حيث ضربوهم بشدة بسبب رفضهم العبور إلى بيلاروسيا، وتركوا 3 أيام في الغابة من دون طعام أو ماء.

اقرأ أيضا: الحدود بين بيلاروسيا وبولندا تبتلع المهاجرين

وأكدت هيئة الحدود البيلاروسية أن اللاجئين السوريين نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكانت وزارة الدفاع البولندية نشرت أسلاكا شائكة تمتد لنحو 100 كم من أصل 418 كم من حدودها مع بيلاروسيا، وقالت إنها ستضع أيضاً أسلاكا شائكة لمسافة 50 كم على حدودها مع بيلاروسيا في المناطق المرشحة لأن تتحول إلى معابر حدودية غير قانونية.

ويسافر طالبو اللجوء إلى بيلاروسا أولاً، ثم يتابعون طريقهم بعد ذلك عبر ليتوانيا وبولندا في اتجاه الغرب، وغالباً ما يستعينون بمهربين لإيصالهم إلى ألمانيا وباقي دول الاتحاد الأوروبي.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *