fbpx

بيلاروسيا تعيد المهاجرين العالقين على الحدود إلى سوريا

أقلعت من مطار مينسك الدولي في بيلاروسيا يوم الاربعاء طائرة تقل مهاجرين سوريين غير شرعيين متجهة إلى دمشق.

وكان مطار مينسك الدولي في بيلاروسيا أعلن في بيان له الثلاثاء عن رحلة جوية متجهة إلى دمشق الأربعاء على متن خطوط “أجنحة الشام”، أطلق عليها اسم “العودة إلى الوطن”.

ولم يحدد البيان ما إذا كانت الرحلة ستتم بشكل طوعي للعائدين أم أنها تدخل في إطار الترحيل، كما أن شركة “أجنحة الشام” لم تعلّق على الخبر.

وتواجه الحكومة البيلاروسية اتهامات من الدول الأوروبية باستغلال أزمة اللاجئين العالقين عند حدودها مع بولندا ومن بينهم سوريون يحاولون الوصول إلى أوروبا.

يُذكر أن شركة “أجنحة الشام” سُبق وأن أعلنت إيقاف رحلاتها إلى بيلاروسيا بعد تفاقم أزمة اللاجئين على الحدود مع بولندا.

يشار إلى أن مصادر في الحكومة السورية أعلنت أواخر الشهر الماضي استعداد السفارة السورية في مينسك لمساعدة أي مواطن يلجأ إليها ضمن الأطر الدبلوماسية والقانونية.

اقرأ أيضا: شركات عديدة توقف رحالاتها الجوية إلى بيلاروسيا
وسبق أن
حذر الطبيب السوري اللاجئ في بولندا، قسام شحادة، طالبي اللجوء من السفر إلى أوروبا عبر بيلاروسيا، مؤكداً أن “الموت في هذا الطريق”.

وقال الطبيب السوري، الذي يتطوع حالياً على حدود بولندا لمساعدة المهاجرين، “إنه طريق الموت.. لا أنصح أحداً بهذه الرحلة عبر بيلاروسيا. إنها رحلة محفوفة بالمخاطر وغالباً ما تنتهي بالفشل”.

وأضاف شحادة أن “كل الأطفال يحلمون بحياة أفضل، يحلمون بالسلام وبكل ما يمنحهم الفرح والسعادة. الكل يلتمسون الهروب من ذلك البلد.. إنه الجحيم”، في إشارة إلى وطنه سوريا، وفق وكالة “رويترز”.

وكالات

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع