fbpx

بينهم لونا الشبل وفيصل المقداد.. بريطانيا تفرض عقوبات على داعمين للأسد

فرضت بريطانيا اليوم الاثنين، عقوبات جديدة على سوريا، شملت مقربين من رأس السلطة السورية، بشار الأسد، بينهم، لونا الشبل و فيصل المقداد.

وأقرت بريطانيا عقوبات على 6 مقربين من السلطة السورية، بينهم وزير خارجيته، فيصل المقداد، ومستشارون مقربون، منهم لونا الشبل، حسب وزير الخارجية، دومينيك راب.

ومن الشخصيات التي طالتها العقوبات أيضا الممول ياسر إبراهيم، ورجل الأعمال، محمد براء القاطرجي، وقائد الحرس الجمهوري، مالك علياء، واللواء في قوات السلطة، زيد صلاح.

وبحسب الخارجية البريطانية، فإن اللواء زيد صلاح، هو المسؤول عن القمع العنيف للسكان المدنيين عبر القوات الخاضعة لسيطرته، لا سيما خلال هجوم قوات السلطة على إدلب في نيسان / أبريل 2019.

وينحدر اللواء صلاح من مدينة جبلة وهو قائد “الفيلق الخامس” في قوات السلطة، وقائد “الفرقة 30” في “الحرس الجمهوري” سابقاً.

شاهد: عبد القادر عزوز: العقوبات البريطانية الجديدة على سوريا تقوض الاستقرار والحل السياسي

 

وفي أيلول 2020 وجه سياسيون في المعارضة السورية، رسالة إلى وزير الخارجية البريطاني، دومنيك راب، طالبوه بفرض عقوبات ضد عائلتي الأسد والأخرس في سوريا، على غرار ما صدر من عقوبات بحقهما عن الولايات المتحدة.

وجاء في الرسالة، التي وجهها معارضون إلى الخارجية البريطانية، “نتوقع من الحكومة البريطانية التي أثبتت التزامها بقضايا حقوق الإنسان والدفاع عن المضطهدين اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق عائلتي الأسد والأخرس، على نحو ما فعلت حكومة الولايات المتحدة”

ومن الأسماء التي وقعت هذه الرسالة شخصيات سورية وصفت نفسها بالمستقلة، مثل رياض حجاب رئيس وزراء سوريا الأسبق، وجورج صبرا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض السابق، وعبد الباسط سيدا وهو أيضاً رئيس سابق للمجلس الوطني، ومحمد صبرا كبير المفاوضين السابق في محادثات جنيف.

اقرأ: أسماء الأسد مهددة بالمحاكمة وخسارة جنسيتها البريطانية

وفي السياق، قالت صحيفة “تايمز” البريطانية، يوم السبت المنصرم، إنّ تحقيقاً فتحته الشرطة اللندنية، بشأن ادعاءات تفيد بتحريض “أسماء الأخرس على أعمال عنف وإرهاب، خلال سنوات الحرب العشر الأخيرة مِن الحرب في سوريا.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع