fbpx
أخبار

تحالف دعم الشرعية يحبط محاولة تهريب حزب الله مخدرات إلى اليمن

 

أحبط تحالف دعم الشرعية دخول شحنة مخدرات كانت متجهة إلى ميليشيات الحوثي دفعت بها ميليشيا”حزب الله” اللبناني.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط، إن الشحنة تقدر بنصف طن من الهيروين والكوكايين، وجاءت قادمة من البرازيل إلى ميناء عدن.

وبحسب مصادر الصحيفة فإن الشحنة تم إخفاؤها داخل إحدى الحاويات التي تحمل كمية من السكر، مشيرة إلى أنها شملت كمية من المخدرات تقدر بنصف طن من الكوكايين والهيروين، فيما أكدت المعلومات أن كمية المواد المخدرة كانت في طريقها إلى الميليشيا الحوثية بإشراف من “حزب الله” اللبناني.

وقال وكيل وزارة الإعلام اليمنية الدكتور نجيب غلاب إن الحزب «اعتمد على دعم الحوثيين للتمويل بشبكات عدة، وجزء من هذه الشبكات هو تهريب الأسلحة والمواد المخدرة. كما عمل (حزب الله) و(فيلق القدس) على وحدة الشبكات 200 و400، وهي إحدى الوحدات المعنية بالتهريب والمختصة فيه”.

وتابع خلال حديث مع الشرق الأوسط، أن “حزب الله” وجماعة الحوثي “لم يكتفيا بتهريب الأسلحة فحسب، بل قاما بتهريب النفط والمخدرات”.

وزاد: “«الشبكات المذكورة عملت ضمن الحروب الحوثية السابقة التي سبقت أيضاً عاصفة الحزم، وهي جزء لا يتجزأ من تمويل الحركة الحوثية (..) صعدة كانت أهم مراكز بيع الأسلحة وتهريب المخدرات باتجاه الخليج والقرن الأفريقي، وصولاً إلى شمال أفريقيا وأوروبا”.

كذلك دمرت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس الثلاثاء، طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، باتجاه جنوب السعودية لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن “قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح (أمس) من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية”.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع