fbpx
أخبار

تحديد هويات المتورطين بتهريب المخدرات إلى السعودية من لبنان

أعلن وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، الأحد، تحديد هويات المتورطين في تهريب المخدرات إلى السعودية، دون الكشف عن أسمائهم.

وفي تصريحات لقناة (mtv) اللبنانية، أكد فهمي أنه “تم الكشف عن المتورطين في عملية تهريب حبوب الكبتاغون للسعودية)” دون تفاصيل، مشيراً إلى أن “متابعة الموضوع جارية والدولة اللبنانية ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق المتورطين بهذا الملف”،

وقال إن “التواصل لم ينقطع مع السعودية، ويجب ألا نستجدي دائما بالوضع الاقتصادي الصعب لرفع الحظر عن المنتجات اللبنانية، بل يجب أن نعمل يداً بيد مع كل المواطنين، ونبرهن لكل دول العالم أننا جادون وحازمون من الآن وصاعداً في هذا الموضوع”.

شاهد: المخدرات في الفاكهة من لبنان إلى السعودية وتعهد بمكافحة التهريب

وأضاف “لا يمكن لأي دولة أن تضبط حدودها مئة بالمئة، ولكن بدأنا بمتابعة الموضوع وسنفعّل ضبط الحدود، وستتم محاسبة أي مسؤول عن أي فساد أو تهريب”.

وفي 23 نيسان الفائت أعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان، منع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى أراضيها أو عبرها، اعتبارا من الأحد؛ بسبب استغلالها في تهريب مواد مخدرة إلى المملكة.

اقرأ: مسؤول لبناني: تجار سوريون وراء شحنة الرمان المحشو بالمخدرات التي ضبطتها السعودية

وأعلن سفير الرياض لدى بيروت وليد البخاري في 25 نيسان في تصريح متلفز أن المملكة ضبطت خلال 6 سنوات أكثر من 600 مليون حبة مخدرة ومئات الكيلوغرامات من الحشيش قادمة من لبنان.

وسنويا، تستورد السعودية من لبنان أكثر من 50 ألف طن من المحاصيل الزراعية، وفق تصريح سابق لرئيس تجمع المزارعين والفلاحين بلبنان، إبراهيم ترشيشي.

المصدر: وكالات

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع