fbpx

تدريبات عسكرية روسية في سوريا لصد أي هجوم ضد قواعد حميميم وطرطوس

نفّذت قوات روسية تدريبات عسكرية في سوريا، تحاكي صد الهجمات من البحر على القواعد الروسية في محافظتي اللاذقية وطرطوس غربي سوريا.

وتضمنت التدريبات أعمال قتالية ومحاصرة قارب كان ينوي التسلل إلى القاعدة البحرية الروسية في طرطوس، حسب تقرير نشرته قناة “tvzvezda” الروسية، يوم الجمعة، حيث أظهر قطع زورق الدورية عالي السرعة “رابتور” الماء أمام قارب مسرع وإيقافه بموجة دائرية حوله.

وقال المتحدث باسم الشرطة العسكرية الروسية سيرجي سازونوف، إن “المقاتلين جاهزون من حيث المبدأ، وتجرى التدريبات بهدف تحسين مهارات تفتيش السفن، واعتقال المشبته بهم”.

بدوره قائد قاعدة “حميميم”، فيتالي اليسيفيتش، “الشرطة العسكرية ترافق القوافل وتحرس المداخل عند نقاط التفتيش ويمكنها أيضا تعزيز القوات في حالة وقوع هجوم”.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن عسكريين روس، قد أجروا تدريبات لقوات السلطة السورية على استخدام تقنيات المدفعية، مشيرةً إلى أنه رابع تدريب عسكري روسي لقوات لنظام، خلال أقل من شهر.

أخبار ذات صلة: روسيا تبدأ بإعطاء لقاح كورونا لجنودها في قاعدة حميميم بريف اللاذقية

وكانت وسائل إعلام روسية، قد أشارت إلى استغلال موسكو لفترة الهدوء على الجبهات؛ في توسيع عمليات التدريب خلال الأسابيع الماضية، إذ جرت تدريبات على إنقاذ الضحايا، وإجلاء المصابين اُستخدمت خلالها مروحيات إسعافية روسية، كما جرت عمليات تدريب على استخدام صواريخ محمّولة على الكتف، والتمويه باستخدام القنابل الدخانية.

ولدى روسيا قاعدة جوية في مطار “حميميم” بريف اللاذقية، تحدثت مرارًا عن استهدافها بطائرات مسيّرة، بالتوازي مع الهجمات التي شنتها مع قوات السلطة السورية على مناطق سيطرة الفصائل العسكرية في إدلب وريف اللاذقية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع