fbpx

تركيا تصدر قرارات جديدة للاجئين السوريين في أنقرة

أعلنت وزارة الداخلية في تركيا عن مجموعة من القرارات الجديدة بخصوص اللاجئين السوريين في العاصمة التركية أنقرة، وعلى رأسها إيقاف منح بطاقات الحماية المؤقتة (كملك) للاجئين في الولاية.

كذلك طالبت الوزارة جميع اللاجئين السوريين المقيمين في المدينة والحاصلين على بطاقات حماية من ولايات أخرى بالعودة إلى المدن المسجلين فيها.

وقالت دائرة الهجرة التركية إن القرارات جاءت بعد اجتماع عقدته وزارة الداخلية بمشاركة والي أنقرة وإدارة الهجرة والدرك والشرطة، مشيرة إلى أنّ تنفيذها سيبدأ اعتباراً من يوم غدٍ الخميس 2 أيلول.

وبحسب بيانٍ أصدرته المديرية، فإن الإجراءات الجديدة ستكون كالآتي:

إيقاف منح بطاقات الحماية المؤقتة في ولاية أنقرة اعتباراً من تاريخ 2 أيلول الجاري.

إرسال اللاجئين السوريين الموجودين في أنقرة والمسجلين في ولايات أخرى إلى المدن المقيدين فيها.

القبض على المهاجرين غير النظاميين، الذين ليس لديهم أي وضع حماية أو تصريح إقامة، من قبل سلطات إنفاذ القانون ووضعهم رهن الاحتجاز الإداري لترحيلهم.

اقرأ: السوريون في أنقرة يعيشون ليلة قاسية.. تدمير ممتلكات وأعمال شغب ما القصة؟

ملاحقة أماكن العمل التي لا تلتزم باستخراج الأوراق الرسمية (اللوحات الضريبية – vergi levhası).

تحديد المباني المهجورة التي يقيم فيها أجانب، والانتهاء من إجراءات إخلائها وهدمها، وإرسال الأجانب إلى المحافظات التي تم تسجيلهم فيها.



وكانت عاصمة تركيا عاشت أيام من التوتر وعاش اللاجئون فيها ساعات قاسية جدا الذين تعرضت ممتلكاتهم للتخريب على خلفية شجار نشب بين شباب سوريين وأتراك راح ضحيتها الشاب أميرهان يالجين 18 سنة وفيما أصيب آخر بجروح.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن المشاجرة اندلعت بين مجموعتين منفصلتين في حي بطال غازي بمنطقة التينداغ في الساعة 9 والنصف مساء، تحولت بعد ذلك إلى قتال بالسكاكين ما أدى إلى إصابة الشاب التركي يالجين إصابة بالغة توفي على إثرها في المستشفى.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع