fbpx

تركيا تعلن القبض على زعيم بارز في داعش

 

قالت وسائل إعلام تركية، إن السلطات ألقت القبض على “أمير داعش” في تركيا وضبطت مخططات خطيرة معه، مؤكدة تلقيه أوامر من سوريا والعراق.

وذكر وزير الداخلية سليمان صويلو في تغريدة على تويتر “تم اعتقال أمير “داعش” في تركيا وبحوزته مخططات مهمة وتم احتجازه”.

وقال صويلو، في تصريح للصحفيين بولاية غيراسون شمال تركيا، الثلاثاء، إنهم ألقوا القبض على “محمود أوزدان” وكان يستعد لتنفيذ عملية إرهابية ببندقية من نوع “كلاشينكوف”.

كذلك أشار إلى ضبط كمبيوتر ومواد رقمية مع أوزدان، تحتوي بداخلها على معلومات تفيد بتلقيه أوامر من سوريا والعراق بشكل دائم، مضيفا أن المضبوطات تضمنت مخططات لتشكيل مجموعات مكونة من 10 إلى 12 شخصا وتنفيذ عمليات في تركيا.

وأيضا ضمت أماكن إخفاء ذخائر الأسلحة، وخططا للإضرار بالاقتصاد التركي، ومخططات لاختطاف سياسيين ورجال دولة ونقلهم إلى سوريا.

ونشرت وسائل إعلام تركية صورا للمشتبه به وهو رجل في مقتبل العمر وله لحية كثيفة ويرتدي نظارات.

ويشتبه في أن أوزدن قام بتنسيق العديد من الخطط لشن هجمات على أماكن رمزية، مثل كنيسة آيا صوفيا في اسطنبول، والتي تم تحويلها إلى مسجد الشهر الماضي، ولكن أيضًا ضد سياسيين، بحسب الوكالة.

وتعتقل السلطات التركية بشكل متكرر أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش” ومنهم مسؤولين وزوجات لشخصيات بارزة فيه، وفي وفي 19 تموز اعتقلت الشرطة 27 شخصا في إسطنبول على صلة بالتنظيم، يشتبه في أنهم كانوا يخططون لهجوم.

وتبنى التنظيم عدة هجمات في تركيا منها هجوم على ملهى ليلى في إسطنبول في الأول من كانون الثاني/يناير عام 2017، قتل فيه 39 شخصاً، وتفجير في القلب التاريخي للمدينة قتل فيه 12 في عام 2016.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع