fbpx
أخبار

تقرير إسرائيلي: الغالبية العظمى من العرب “على الانترنت” ضد التطبيع

قال تقرير حكومي إسرائيلي، إن الغالبية العظمى من المنشورات، في وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي، حول اتفاقيات التطبيع الأخيرة، بين إسرائيل والإمارات والبحرين، كانت “سلبية”.

وقالت وزارة الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية، إن 81٪ من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي العرب، لديهم تعليقات “سلبية” حول ما يسمى باتفاقات إبراهيم، في حين أن 8٪ لديهم آراء “سلبية للغاية” وفقط 5٪ رأوها إيجابية.

 

شاهد: دراسة اسرائيلية 90% ضد التطبيع

وقال موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإخباري الإسرائيلي “أظهر الاستطلاع الذي أُجري في الفترة ما بين منتصف آب/أغسطس ومنتصف أيلول/سبتمبر، أن ما يقرب من نصف التعليقات (45%) المنشورة في العالم العربي، اعتبرت الاتفاقية الإسرائيلية الإماراتية بأنها “خيانة”.

وأضاف الموقع: “أعرب 27 % عن أسفهم لـ (تعامل الدولة مع الصهاينة)، و 10 % اعتبروها (نفاق) و 5 % اعتبروا أن أبو ظبي استسلمت للمصالح الأمريكية”.

 

شاهد: موقف الجزائر من التطبيع مع إسرائيل يثير تفاعلا على منصات التواصل

 

وتابع “أبرزت الحجج المؤيدة للتطبيع، والتي كانت أقلية، مزايا الصفقة في مجالات الأمن (61٪)، والجدوى الاقتصادية (33٪)، وتبييض الوضع القائم (6٪) “.

وأوصت الوزارة بإطلاق حملة على الإنترنت “لتغيير النظرة إلى إسرائيل، مع التركيز على العالم العربي”.

وتوصلت الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس/ آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، على أن يتم التوقيع عليه يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي في واشنطن.

المصدر: الأناضول

 

اقرأ أيضا: نشرة أخبار مشتركة بعد توقيع الإمارات والبحرين اتفاقي تطبيع مع إسرائيل

اقرأ أيضا: الأمير علي بن الحسين شقيق ملك الأردن يشعل تويتر بتغريدة عن التطبيع


تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع