أخبار

تقرير يكشف طرق ومعابر التهريب لـ”حزب الله” بين سوريا ولبنان

كشف تقرير استخباراتي أبرز الطرق والمعابر التي تستخدمها ميليشيا “حزب الله” اللبنانية في عمليات التهريب على الحدود السورية ـ اللبنانية.

وجاء في التقرير الذي نشرته قناة “العربية الحدث”، أن المعابر والطرق تقع على امتداد سلسلة جبال القلمون السورية في ريف دمشق، حيث كثّفت الميليشيات اللبنانية من عمليات التهريب خلال العام الجاري، إذ شملت عملياتها أسلحة ومخدرات ونفط ومحروقات ومواد أساسية.

وأكّد التقرير أن عمليات التهريب تجري في المنطقة الخاضعة لنفوذ الميليشيا، كما أنها تجري بـ “حرية تامة دون أي عوائق”.

اقرأ: حزب الله يتمركز في مواقع جديدة ببلدة سرغايا ويضيق الخناق على الأهالي

ومن الطرق والمعابر التي ذكرها التقرير، بدءا من أقصى شمال القلمون هناك طريق طريق البريج ـ القاع، أما جنوباً فهناك طرق” قارة ـ بعلبلك، وقارة ـ اللبوة، وطرق جريجير ـ بعلبك، قارة ـ جريجير ، جريجير الزمراني”.

كما تستخدم الميليشيا طرق : فليطة ـ عرسال، وفليطة ـ عرسال ـ اللبوة، وطرق رأس المعرة، ورأس المعرة ـ نحلة ، ورأس المعرة ـ الجبة، إضافة إلى طريق الجبة الواصل إلى بعلبك وطريق عرسال ـ بريتال، والطفيل ـ بريتال.

وتستخدم الميليشيا طرقا أخرى على الحدود السورية اللبنانية، منها : “عين الجورة ـ رنكوس، وطريق وادي معربون، وأيضا طريق معربون ـ سرغايا، كما يستخدم الحزب طريق سكة يحفوفة ـ سرغايا، وطريق جنتا ـ الشعرة، بحسب التقرير.

شاهد: تفاصيل معابر حزب الله للتهريب بين سوريا – لبنان

 

وفي الزبداني بريف دمشق الغربي، والحدودية مع لبنان، تستخدم الميليشيا كل من طريق عطيب ـ الزبداني، وطريق معدر ـ الزبداني.

وإلى الجنوب من جبال القلمون، فإن أبرز الطرق هي: “كفر يابوس ـ عنجر، وطريق السويري ـ كفر يابوس، وطريق عيتا ـ الفخار، وجديدة يابوس”، بالإضافة إلى طريق عنتا ، أوتستراد دمشق، وحلوة ـ اتوستراد دمشق.

وعلى مقربة من الحدود الإسرائيلية جنوبي سوريا، تستخدم الميليشا طرقا ومعابر هي “مزرعة دير العشاير، مسلون، وطريق دير العشاير ـ رخلة ـ رأس العين، إضافة إلى طريق العشاير ـ يعفور”.

اقرأ: “الفرقة الرابعة” الموالية لإيران تخنق السويداء اقتصاديا عبر حاجز “المسمية”

وفي وقت سابق من العام الماضي، انتشرت صورة لطريق معبدة بين الزبداني والأراضي اللبنانية، لتكون الطريق الرئيسية لمرور قوافل ميليشيا حزب الله بين البلدين خلال الفترة القادمة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *