fbpx

جريمة جديدة.. رجل يقتل زوجته بطريقة مروعة في عفرين بريف حلب

قتل رجلٌ زوجته في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، بالتزامن مع تصاعد جرائم العنف الأسري في مختلف مناطق الشمال السوري.

وقالت جريدة زمان الوصل إنّ “جريمة قتل مروّعة” وقعت في مدينة عفرين، وراحت ضحيتها امرأة شابة على يد زوجها الذي حاول لاحقاً الانتحار بحرق نفسه.

موضحة، أنّ زوج الضحيّة “عبد الحي شحمة” 25 عاماً، أقدم على ضرب زوجته بأداة حفر “الكريك”، في منزلهما بحي الأشرفيّة وسط مدينة عفرين، أسفر عن إصابتها بنزيف حاد بعد تلقيها ضربات على مستوى الرأس والرقبة، ما أودى بحياتها.

ووفق ما كشفت مصادر محليّة، فإن “عبد الحي” حاول الانتحار بإحراق نفسه بعد قتل زوجته، فخرج من المنزل وحاول قتل نفسه بسكب البنزين على جسده، إلا أن جيرانه تدخّلوا وحالوا دون ذلك.

واعترف الزوج بجريمته، بعد إسعافه إلى المشفى، قبل أن تتوجه دوريّة من الشرطة للكشف عن موقع الحادثة ومعاينة الجثة.

يشار إلى أن مناطق الشمال السوري تشهد في الآونة الأخيرة حوادث عنف أسري، تتسبب في الغالب بمقتل العديد من النساء على يد أحد أقاربهن.

في سوريا.. سيدة تستخدم جثة جنينها في تهريب المخدرات (فيديو)

ووفق تقارير إعلامية فتُعتبر جرائم قتل النساء من قبل أحد أفراد العائلة كالأخ أو الأب أو الزوج أو غيرهم، هي ممارسات شائعة تعاني منها النساء في سوريا وعدة دول مجاورة.

الجدير ذكره أنّ بعض الإحصائيات تُشير إلى أن سوريا مُصنفة الخامسة عالمياً والثالثة عربياً من بين الدول التي تنتشر فيها جرائم قتل النساء تحت مسمى «جريمة الشرف».

وقبل أيام هزّت جريمة قتل وصفت بـ”المروعة”، بلدة عقربا في ريف دمشق، حيث قتل طفل بالغ من العمر 14 عاماً صديقه، في أحد بساتين البلدة.

وقالت مصادر محلية في المنطقة، إن الأهالي عثروا في بساتين بلدة عقربا بريف دمشق على جثّة طفل 13 عاماً، مرمية على الأرض ومقيدة اليدين والرجلين، وجسدٍ مشوّهٍ بالطعنات.

بدورها قالت وزارة الداخلية في السلطة السورية، في بيان على صفحتها في موقع “فيسبوك”، إنّها ألقت القبض على الفاعل، واعترف بارتكابه الجريمة بعد “تخطيط مسبق وتحضير للأدوات”.

وأضاف البيان أنّ سبب الجريمة مبلغ مالي قدره 35 ألف ليرة سورية، كانت للمغدور في ذمة الجاني.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع