fbpx

جريمة مروعة في طرطوس.. 9 أشخاص يشتركون بقتل شاب أعزل

أعلن الأمن الجنائي في طرطوس عن توقيف 9 مطلوبين لاشتراكهم في جريمة قتل شاب على طريق حمص – طرطوس، أثناء محاولتهم سرقة دراجته النارية، بينما نجح القاتل بالفرار خارج سوريا.

وقالت وزارة الداخلية في السلطة السورية عبر بيان نشرته على حسابها في “فيسبوك”، إنّ فرع الأمن الجنائي في طرطوس أُعلِم بدخول مواطن يدعى (علاء . و) إلى أحد المستشفيات مفارقاً الحياة بسبب إصابته بطلق ناري من قبل شخص مجهول على أوتستراد “حمص ـــ طرطوس”.

وأضافت أنه فور الإبلاغ عن الحادثة بدأت التحقيقات في القضية، ومن خلال جوال الضحية توصلت لمعلومات عن الفاعلين حيث تبيّن أن الفتاة “آية. ق” تولد 2004 كانت قد قامت بملاقاة المغدور في مكان الجريمة بالاتفاق مع القاتل وأشخاص آخرين.

اقرأ أيضا: جريمة تهز ريف دمشق.. طفل يقتل صديقه بطريقة مروعة

وأكملت الوزارة، أن الفاعلين هدفوا إلى سلب المغدور دراجته النارية نوع “بطح”، إلا أنه وأثناء محاولة الضحية الهرب بدراجته أطلق المذكور “غدير” عليه النار من الخلف وقتله.

ولفتت إلى أن فرع الأمن الجنائي في المدينة تمكن من إلقاء القبض على المدعو “باسل. هـ” بكمين محكم على أوتستراد صافيتا والذي حاول إطلاق النار على الدورية من بندقية حربية “بومبكشن”.

شاهد: فلتان أمني في مناطق السلطة السورية… ما الهدف؟

 

وألقي القبض على الفتاة “آية. ق” والمدعو “محمد بشير” بأحد الشاليهات، وعند إلقاء القبض عليهما حاول المذكور الهرب وهدد الدورية بفتح قنبلة كانت بحوزته فتمت السيطرة عليه مع القنبلة، وفق البيان.

كما قُبض على شخصين الأول يدعى “مضر . ع” في حي رأس الشغري والذي قام بتأمين الدراجة للقاتل لتقله إلى مكان الجريمة، والمدعو “محمد . ح” الذي كان يراقب له الطريق.

وأكملت وزارة الداخلية، أنه بتحري منزل المذكور “غدير”، تبين أنه لم يكن موجودا فيه وعثر فيه على عبوتين ناسفتين وبندقية حربية وقناع واقي من الغاز وسيوف وطلقات وحشيش مخدر وتم مصادرتها.

وقالت الوزارة إنّ المدعو “غدير” مطلوب بعدة جرائم سلب وتجارة سلاح ومخدرات، ودلت الأبحاث قيامه بالهرب خارج البلاد، وما زال البحث مستمرا.

مناطق سيطرة السلطة السورية تشهد وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع