fbpx

حلب.. المجلس المحلي في اعزاز يحسم الجدل حول جمعية “تعدد الزوجات”

أعلن المجلس المحلي في مدينة اعزاز شمالي حلب، اليوم الخميس، اتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية بحق جمعية “تعدّد الزوجات” والقائمين عليها، وإغلاق مكتبها بشكل فوري.

ونفى “محلي اعزاز” في بيان نشره – عبر قناته في تطبيق “تليغرام” – منح أي ترخيص أو موافقة شفهية كانت أو مكتوبة لـ جمعية “تعدّد الزوجات” التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الفائتين.

وقال “محلي اعزاز” إنّ “عملية الترخيص كانت تتم عبر مجلس محافظة حلب الحرة، وتتضمن الأوراق الخاصة بالترخيص وبياناً حول وجود مكتب الجمعية من عدمه ضمن الحدود الجغرافية لمجلس اعزاز”.

وتابع: “بناء على ذلك سيقوم المجلس المحلي في اعزاز باتخاذ كامل الإجراءات القانونية والقضائية بحق جمعية (تعدّد الزوجات) والقائمين عليها، وإغلاق مكتبها بشكل فوري”.

وشدّد المجلس المحلي على أنّه “سيتابع جميع الإجراءات لإيقاف عملية الترخيص بالتعاون مع مجلس محافظة حلب الحرة”، مبيّناً أنّه “لا يرى أن كرامة المرأة وحقّها في الزواج وبناء أسرة وتحقيق حياة كريمة يأتي من خلال عمل هكذا جمعيات تخالف قيم المجتمع السوري ومبادئه وعاداته”.

وأثار خبر افتتاح الجمعية حالة من الاستنكار والتهكم بين السوريين في موقع “فيسبوك”، خصوصاً أن أعلام الثورة تظهر بشكل واضح في الصورة.

اقرأ أيضا: “الأرامل” في إدلب بين الزواج الثاني والمجهول

وعلق البعض بأن افتتاح “جمعية تعدد الزوجات” لا يمثل الثورة ولا يمثل السوريين، في حين استنكر البعض نهج “أسلمة الثورة” من قبل بعض الجهات والفصائل الإسلامية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع