fbpx
أخبار

حلب.. شاب يخطف شقيقه للحصول على فدية مالية

كشفت وزارة الداخلية في حكومة السلطة السورية تفاصيل عملية خطف للحصول على فدية، كان أحد المشاركين فيها شقيق المخطوف في مدينة حلب شمال سوريا.

وقالت الوزارة إن ثلاثة مجهولين اختطفوا شخصاً في مدينة حلب، بعد أن انتحلوا صفة أمنية ووضعوه في سيارة وتوجهوا به إلى جهة مجهولة، ثم تركوه بعد أن دفع شقيقه فدية لهم قدرها 27 مليون ليرة سورية (نحو 9 آلاف دولار).

وأضافت أن فرع الأمن الجنائي التابع للسلطة في حلب كشف ملابسات الخطف، وتبين أن شقيق المخطوف متورط فيه.

وأشارت إلى أنها قبضت عليه وعلى شخص آخر، و”اعترفا بالتخطيط لعملية الخطف بهدف طلب الفدية المالية المذكورة، بالاتفاق مع ثلاثة أشخاص متوارين قاموا بانتحال صفة أمنية”.

وأوضحت أن البحث ما زال مستمرا عن المتوارين المشتركين في عملية الخطف، وسيحول المقبوض عليهم إلى القضاء.

وتنتشر ظاهرة الخطف مقابل الفدية في مختلف مناطق سيطرة السلطة نتيجة الفلتان الأمني وانتشار السلاح بيد ميليشيات قوات السلطة، والانهيار الاقتصادي في البلاد.

وقبل أيام أعلنت قوى الأمن الجنائي التابعة للسلطة السورية، القبض على شخصين قتلا صديقهما، في محافظة حلب، بغية سرقة 700 دولار وهاتف جوال.

وقالت وزارة الداخلية في السلطة السورية، إنّ معلومات وردت إلى قيادة شرطة محافظة حلب بوجود جثة في بناء مهجور في المنطقة الصناعية بالراموسة، تبين أنها تعود لشاب في العقد الثالث من العمر يدعى (وسيم. ع).

التفاصيل كاملة على الرابط: جريمة جديدة تهز حلب.. مقتل شاب بسبب مبلغ مالي قليل وهاتف محمول

وأشارت “الوزارة” في بيان نشرته في صفحتها الرسمية على فيس بوك إلى أن جثة الشاب كانت قد تعرضت لرض شديد على الرأس باستخدام جسم صلب.

يشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع “Numbeo Crime Index” المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع