fbpx
أخبار

خبير أمريكي: فيروس كورونا قد يختفي في نيسان المقبل

قال أستاذ وجراح في جامعة جونز هوبكنز الأميركية، إن فيروس كورونا المستجد، قد “يختفي في الغالب” بحلول نيسان / أبريل القادم.

ووفقا لـ”فوكس نيوز” الأميركية. قال مارتي مكاري، الأستاذ في كلية الطب في الجامعة وكلية بلومبيرغ للصحة العامة، إن الإصابات اليومية انخفضت بنسبة 77 في المئة منذ يناير.

وكتب مكاري يقول “هناك سبب للاعتقاد بأن البلاد تتسابق نحو مستوى منخفض للغاية من العدوى. مع إصابة المزيد من الأشخاص، ومعظمهم يعانون من أعراض خفيفة أو من دون أعراض، هناك عدد أقل من الأميركيين المصابين”.

اقرأ: 11 منطقة في العالم خالية من كورونا رغم انتشاره الكبير

وأضاف: “وفي المسار الحالي، أتوقع أن يختفي COVID في الغالب بحلول نيسان / أبريل، مما يسمح للأميركيين باستئناف حياتهم الطبيعية”.

وقال مكاري إن التطعيمات والعدد الكبير من الأشخاص الذين أصيبوا بالفعل في الولايات المتحدة – أكثر من 28 مليونًا – يمكن أن يساهم في مناعة القطيع في الربيع”.

لكن البيت الأبيض وخبراء آخرين غير متفائلين، حيث قال البعض إن مناعة القطيع قد لا يتم الوصول إليها إلا في وقت لاحق من العام.

شاهد: الصحة العالمية في تصريح صادم: كورونا لن يكون الوباء الأخير

وتحدث مناعة القطيع عندما يصبح عدد كافٍ من الناس محصنين ضد الفيروس، مما ينهي انتشاره. وأضاف مكاري أنه “عندما يتم كسر سلسلة انتقال الفيروس في أماكن متعددة، يكون من الصعب انتشاره وهذا يشمل السلالات الجديدة”.

وسبق أن قالت منظمة الصحة العالمية إن هناك بوادر للانتصار على فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) خلال العام 2021، وليتحقق ذلك يجب التزام الناس بإجراءات النظافة والسلامة.

وأضافت المتحدثة باسم المنظمة العالمية، مارغريت هاريس، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC: “من المهم الحفاظ على أعداد منخفضة للعدوى أثناء عملية التطعيم، لكن هذا يعتمد على سلوك الناس، والإحساس بالمسؤولية تجاه خطر الفيروس (..) واللقاح لا يكون فعالاً إلا إذا انخفضت معدلات العدوى، وحينها يمكن القول إن الإنسان قد انتصر على الوباء”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع