fbpx

رحلة إجلاء السوريين من الهند شروط صارمة

رجّحت سفارة السلطة السورية في عاصمة الهند “نيودلهي” بأن تقلع “رحلة إجلاء” سوريين عالقين في الهند التي تشهد تفشي وباء”كورونا، خلال الأيام القادمة.

وقالت مصادر إعلامية إن السفارة فرضت “دفع مسبق لثمن بطاقة الطائرة من قبل ذويهم داخل سوريا”.

وخاطبت السفارة السوريين الذين سجّلوا على قوائم طائرة الإجلاء والجاهزين لدفع ثمن بطاقة الطائرة من قبل أهلهم في سوريا “مسبقة الدفع”.

وقالت إنّ من سيدفع ثمن بطاقة الطائرة، يجب أن يجهّز كل مايتعلق بسفره وإعلام ذويهم أنه من المرجّح بأقرب وقت أن يتم فتح باب الدفع في مكاتب السورية للطيران في سوريا.

وأثار إعلان سفارة السلطة السورية في الهند، استياء المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي، (يعني يلي مامعو ثمن التذكرة راحت عليه.؟).

وفي وقت سابق، أعلنت سفارة السلطة السورية في الهند، فتح باب التسجيل لعودة المواطنين والطلاب السوريين في الهند والدول المرتبطة بالبعثة، إلى سوريا على متن “طائرة إجلاء سورية”.

وحددت السفارة سعر التذكرة (555) دولار أمريكي للبالغين و(430) للطفل و(52) للرضع، الأمر الذي أثار استياء وسخرية المتابعين.

اقرأ: جثث موتى كورونا تطفو في أنهار الهند

وقال بعض المتابعين يجب على السفارة أن لاتسمي الرحلة برحلة “إجلاء” كونها تجارة واستغلال من السلطة السورية لمواطنيها.

وفي حادثة مشابهة اشتكى طلاب ومواطنين عالقين في روسيا، بسبب إجراءات منع السفر الناتجة عن قرارات الوقاية من فايروس كورونا، عقب تحديد السلطة السورية موعد لانطلاق طائرة تابعة لشركة الطيران السوريّة ليفاجئ العالقون بأنّ تكلفة التذكرة الواحدة 600 دولاراً، على الرغم من زعم السلطة في البداية أنّ الإجلاء سيكون بسعر التكلفة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع