fbpx

رغم استمرار معاناة السوريين.. المفوضية الأوربية: ملف سوريا لم يعد ضمن الأولويات الدولية

رغم استمرار المعاناة الكبيرة لملايين السوريين سواء لاجئين أو نازحين، أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء أن ملف سوريا لم يعد ضمن أولويات المجموعة الدولية.

وقالت نائبة رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي إن ملف سوريا لم تعد ضمن الأولويات الدولية، كما أشارت إلى أن 60 بالمئة من السوريين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

أما عن السلطة السورية، فأكدت أنها تعطّل أي تقدم في مفاوضات اللجنة الدستورية، مضيفة أن مساهمة الاتحاد في إعمار سوريا مشروطة بدخول السلطة في مفاوضات حقيقية.

اقرأ: منظمة أوروبية: سوريا تمر بأسوء أزمة جوع حتى الآن

إلى ذلك، أعلنت أن الاتحاد الأوروبي أنه سيحتضن مؤتمر بروكسيل 5 حول مستقبل سوريا في نهاية آذار / مارس.

وقبل أيام قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن 12.4 مليون شخص في سوريا، يعانون من انعدام الأمن الغذائي، في زيادة كبيرة وصفها بأنها “مقلقة”.

شاهد بالفيديو : قرابة الـ 90% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر 

 

وأضاف البرنامج، أن الرقم يعني أن “60% من السكان في سوريا يعانون الآن من انعدام الأمن الغذائي”، بناءً على نتائج تقييم أجري في أواخر عام 2020.

ويمثل ذلك زيادة حادة من 9.3 مليون شخص كانوا يعانون انعدام الأمن الغذائي في أيار / مايو من العام الماضي.

يشار إلى أن مناطق السلطة السورية تعيش معاناة كبيرة وأوضاعا اقتصادية سيئة، وسط استمرار انهيار الليرة السورية، الأمر الذي ينعكس سلبا وبالدرجة الأولى على حياة المواطنين. كما تعاني مناطق الشمال السوري الخارجة عن سيطرة السلطة أوضاعا صعبة خاصة في ظل وجود أعداد كبيرة جدا من النازحين.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع