fbpx
أخبار

روسيا تتباهى بقصف السوريين.. قناة تنشر فيديو لطائرة تقصف أهداف بالبلاد (فيديو)

نشرت قناة “روسيا 1” مقاطع مصورة لغارات نفذتها طائرة مسيرة هجومية، من نوع “أوريون”، على أهدافٍ في سوريا، بهدف الترويج للأسلحة التي تختبرها روسيا في البلاد.

وقالت شبكة “سبوتنيك” الروسية إن الطائرة المسيرة بعيدة المدى نفذت 38 طلعة جوية فوق الأراضي السورية، من بينها 17 طلعة ادعت فيها استهداف مواقع “إرهابيين”، بينما لم تحدد ماهية الطلعات الأخرى.

وظهرت الطائرة مطلية باللون الأصفر الصحراوي وذلك من أجل عملية التمويه، حسب ما ذكرته الوكالة الروسية.

وقال متحدث ظهر في الفيديو المنشور، إن هيكل الطائرة حمل عدداً من النجوم التي تدل على عدد طلعاتها الجوية، ورُسمت على النجوم رموز تدل على رحلاتها الاستطلاعية أو تنفيذ غارات جوية على أهداف أرضية بالإضافة لعمليات الكشف عن مواقع نسبها تقرير القناة لـ “إرهابيين”.

وسبق أن استعرضت وكالة روسية، العديد من الأسلحة التي تم اختبارها وتجربتها في المناطق الخارجة عن سيطرة السلطة السورية والمناهضة لها في سوريا.

وقد تباهت الوكالة الروسية بما سمته “الإنجازات العسكرية الروسية” في المنطقة، ونقلت عن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو قوله، إنه تم اخبار أكثر من 350 نوعا من المعدات والأسلحة العسكرية في المعارك على الأراضي السورية.

شاهد: روسيا تجرب سلاح فتاك جديد في سوريا


ومن الأسلحة التي استعرضتها الوكالة تحت عنوان “أسلحة روسية أبهرت العالم”، كانت أنظمة صواريخ “اسكندر ـ إم” التكتيكية، الموجودة في قاعدة حميميم الروسية غربي سوريا، وأنظمة كالبير الصاروخية، بالإضافة إلى اختبار الطائرات المختلفة التابعة للقوات الجوية الروسية بدءا من قاذفات “سو-24″ و”سو-25” وعدد من الطائرات المروحية الهجومية من طراز “مي -24”.

اقرأ المزيد: روسيا تتفاخر بالأسلحة التي جربتها على أجساد السوريين

كذلك مقاتلات من نوع “سو -35 إس” و”سو -30 إس إم”، بالإضافة إلى ظهور الجيل الخامس الحديث من مقاتلات “سو-57” في الأجواء السورية، و القاذفات الصاروخية الروسية من طراز “تو-95″ و”تو-160″ و”تو-22إم3” بعيدة المدى.

وبدأت روسيا تدخلها العسكري المباشر في سوريا إلى جانب السلطة السورية نهاية أيلول العام 2015، واتخذت من عدة مواقع لها قواعد عسكرية، أبرزها قاعدة حميمم في اللاذقية والتي تعد المركز الرئيسي لها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع