أخبار

روسيا تتفاخر بتجربة أسلحتها على أجساد السوريين وتطويرها

ساعدت العمليات العسكرية في سوريا الجيش الروسي على فحص الأسلحة واتخاذ خطوات حقيقية نحو تطويرها، وفق تصريح لوزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو.

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية إن شويغو أوضح أن العمليات في سوريا “علامة فارقة منفصلة وانطلاقة حقيقية أعطت الجيش الروسي خطوة جادة ونوعية إلى الأمام”.

وأضاف الوزير الروسي: ” العمليات العسكرية جعلت من الممكن اختبار الأشخاص والأسلحة ونظام التدريب القتالي بأكمله، لكن الشيء الرئيسي، بالطبع، هو العودة وإحياء تلك الروح القتالية الروسية التي لا تضاهى”.

وفي نيسان الماضي قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن بلاده اكتسبت خبرة باستخدام أسلحتها الجديدة في سوريا، حيث أن روسيا تجاوزت الأهداف المحددة لعام 2019 بهذا المجال بنسبة 2 %، وءلك خلال اجتماع لجنة التعاون العسكري الفني مع الدول الأجنبية.

اقرأ: روسيا تتباهى بقصف السوريين.. قناة تنشر فيديو لطائرة تقصف أهداف بالبلاد (فيديو)

مكملاً “شحنّا للخارج معدات عسكرية بقيمة تتجاوز 15 مليار دولار، ولدينا طلبات بأكثر من 55 مليار دولار حالياً، فلدينا تعاون مع قرابة 100 بلد”.

شاهد: روسيا تجرب سلاح فتاك جديد في سوريا

 

وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” لفت إلى أن روسيا اختبرت 162 نوعاً من الأسلحة الجديدة والمطورة في حقل تجاربها في سوريا، وتستخدم للمرة الأولى على الأراضي السورية.

من جهته قال نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، في نهاية كانون الأول الماضي إن شركاء روسيا الأجانب في التعاون العسكري والتقني يولون اهتماماً متزايداً بالمنتجات العسكرية روسية الصنع التي اختبرت خلال العمليات العسكرية الروسية على الأراضي السورية.

وقدّرت صادرات الروس من الأسلحة عقب التدخّل الروسي المباشر في سوريا، عام 2015، بنحو 14.5 مليار دولار، مقارنة بالعامين 2013 و2014 اللذين لم تتجاوز المبيعات فيهما 10.3 مليارات دولار. 

ونشر معهد ستوكهولم لأبحاث السلام أواخر عام 2018، إحصائية تقول إن 10 شركات تصنيع أسلحة روسية دخلت ضمن قائمة أكبر 100 شركة في العالم، وبلغت حصّتها من المبيعات 9.5 في المئة، وبذلك كان إجمالي مبيعات روسيا من السلاح 37.7 مليار دولار (33 مليار يورو). وانتزعت روسيا المركز الثاني في القائمة الذي كانت تحتله بريطانيا منذ 2002.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *