fbpx

سوريا.. كورونا ينهي حياة عميد بارز في الحرس الجمهوري سجله مليء بالجرائم (صور)

أنهى فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) حياة عميد تابع للسلطة السورية كان في صفوف الحرس الجمهوري وسجله مليء بالجرائم، فيما تكتمت وسائل الإعلام الحكومية عن نشر سبب وفاته.

ونعت شبكة “تل قطا الرياضية” العميد “مهدي الشمالي”، التابع للفوج 101 في قوات السلطة، مؤكداً أن فيروس كورونا سبباً لوفاته، قبل أيام.

إلّا أن الإعلام الموالي تكتّم بدايةً على خبر وفاته رغم انتشاره بشكل واسع على صفحات المعارضة، ولا سيما أنّ سبب الوفاة يعود لفيروس كورونا الذي يتفاقم انتشاره في البلاد.

وكان اسم الشمالي قد أُدرج على حزمة التعيينات الجديدة في صيف العام الماضي في صفوف الحرس الجمهوري، ليتسلم حاجز الرمال وحواجز غرب العاصمة دمشق التابعة للفوج 101.

حيث عمل حينها على فرض الأتاوات لإدخال بعض المواد والمستلزمات إلى المنطقة، إضافة لتغيير عناصر الحواجز الأمنية على أطراف مدينتي الهامة وقدسيا ووادي بردى وجديدة الوادي وبسّيمة وعين الفيجة وحاجز الرمال غرب دمشق.

 

وقبل مدة ليست ببعيدة توفى سفير السلطة السورية السابق في الأردن اللواء بهجت سليمان في دمشق متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وخلال فترة إصابته بالفيروس رقد في مشفى تشرين العسكري، منذ نحو أسبوع، بحسب ما أكدت قناة “روسيا اليوم”.

وكان سليمان واحدا من كبار ضباط الأمن في السلطة السورية، إذ شغل منصب رئيس الأمن الداخلي سابقا في البلاد.

يذكر أن بهـجت سليمان دبلومـاسي ولواء سابق في جيش السلطة السورية، من مواليد مدينة اللاذقية، خريج الكلية الحـربية بحمص بكالوريس علوم عسكرية دورة 1968 / 1970.

كما أن اللواء سليمان، سفير سابق لسوريا في الأردن، وقـائد سـرية وكـتيبة وفـوج ولواء دبـابات في التـشـكيلات القتالية للسلطة.

وشغل سليمان منصب رئيس الأمن الداخلي في سوريا، وتولى بعدها العديد من المناصب الأمنية خلال حوالي أربع عقود، قبل أن تتم ترقيته إلى رتبة لواء ويصبح سفيرا لسوريا في الأردن عام 2009.

وإضافة إلى هذه الخلفية والعسكرية، حرص سليمان على الظهور دائما بمظهر الرجل المثقف والمتابع للقضايا الفكرية والثقافية وخاصة من خلال جلسات حوارية مع كبار المثقفين والإعلاميين ورجال الدين، فهو يحمل شهادة الدكتوراه في الاقتصاد السياسي من إحدى جامعات رومانيا منذ عام 1982.

 تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع