أخبار

سوريتان تترشحان للانتخابات البرلمانية في النرويج

ترشحت سيدتان سوريتان إلى الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها، اليوم الإثنين، في النرويج.

السورية “نور حبوس” المنحدرة من مدينة حمص هي مرشحة الحزب الاشتراكي اليساري “SV” وشعار حملتها الانتخابية “إنني أريد مجتمعاً عادلاً، ومستقبلاً أخضر”.

وتعيش نور في مدينة تاينست في مقاطعة إنلانديت بالنرويج حيث تدرس وتعمل هناك أيضاً وأنهت قبل فترة دراستها الثانوية، وتقول في حملتها الانتخابية “أنا أترشح للانتخابات عن حزب الاشتراكي اليساري “SV” من أجل نظام مدرسي عادل مبني على تشجيع الطلاب”.

أما نوار سلمان البالغة من العمر “33” عاماً، فقد ترشحت بدورها عن حزب الحُمر “R dt”، وهي من أصلٍ فلسطيني ولدت وترعرعت في سوريا.

وعاشت نوار في منطقة بوده في شمال النرويج لمدة 13 سنة حيث كانت نائبة في المجلس المحلي لبلدية بوده لكنها انتقلت قبل فترة إلى ساربسبورج.

اقرأ أيضا: السوري عمر الغبرا وزيرا للنقل في كندا

وفي حملتها الانتخابية ستركز “نور” البيئة المدرسية وتربية الأطفال في المجتمع متعدد الثقافات”، كما ستسعى نوار بحسب برنامجها الانتخابي لضمان “اندماج جيد” لمن سيتم توطينهم في النرويج، إضافة إلى خلق فرص عمل للباحثين عن عمل من الفئات الضعيفة في المجتمع”. حسب قولها.

وبحسب نوار فإن “الحزب متضامن مع اللاجئين بشكل عام ومع اللاجئين السوريين بشكل خاص ويسعى لإعطائهم حقوقاً أكثر”

الجدير بالذكر، أنّ اللاجئين السوريين دخلوا معترك الحياة السياسية في البلدان التي هاجروا إليها، ومارسوا حقهم كمواطنين من مواطنيها، بينما لم يتمتعوا في بلدهم الأصلي بأيٍ من هذه الحقوق في ظل حكم نظام “الأسد” الذي وأد الحياة الديمقراطية التي كانت قائمة في سوريا بأوقات سابقة لحكمه.

المصدر: وكالات 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *