fbpx

سوريون يمارسون “السحر” في تركيا والسلطات تلقي القبض عليهم (صور)

قالت وسائل إعلام تركية، إن السلطات ألقت القبض على مجموعة من السوريين في مدينة أنقرة، بتهمة خداع الناس عن طريق ممارسة “السحر”، وغيرها من أمور الدجل.

وأضافت وسائل الإعلام التركية، أن عصابة من السحرة، استخدمت أساليب للخداع مثل الصلاة وكتابة التمائم والطلاسم، مستخدمين أدوات متنوعة للقيام بأعمالهم، ووبعد مراقبتهم لمدة ستة أشهر، أظهرت المعلومات أن المشتبه بهم اتخذوا من منزل في حي ألتين داغ، مركز تجمع لهم، ووضعوا داخله أثاثاً خاصاً بممارسة السحر والشعوذة.

اقرأ: نصف السوريين في تركيا لن يعودوا إلى وطنهم بحسب دراسة بحثية

وتبين أن “السحرة” قاموا بدعوة الضحايا بحجة استطاعتهم حلّ مشكلاتهم باستخدام السحر عن طريق الصلاة وكتابة التمائم. وأن العصابة فتحت أيضاً موقعاً على شبكة الإنترنت، وتواصلت فيه مع مواطنين أجانب، وخاصة في الدول العربية، للترويج لـ “الخدمات” التي يقدمونها.

وقامت فرق فرع مكافحة الجرائم بتنفيذ عملية متزامنة لـ 15 عنواناً مختلفاً في منطقة ألتين داغ، للقبض على المشتبهين. وأسفرت عمليات السلطات عن اعتقال 13 مشتبهاً به يحملون الجنسية السورية، وما زال البحث جارياً عن شخصين لاذا بالفرار.

وقالت الوسائل الإعلامية: إن المقبوض عليهم كانوا يعيشون حياة فارهة، وقاموا بشراء سيارات فخمة وفيلات بالأموال التي جمعوها عن طريق النصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بحل مشكلاتهم بالشعوذات والدجل.

 

وفي أثناء عمليات البحث في المنزل، عثر على أشياء أدهشت فرق الشرطة المداهمة، من بينها رأس ثور مجفف، ودمى صغيرة وتماثيل ملونة ودمى مربوطة على الكراسي بحبال، وتمت مصادرتها بالإضافة إلى العديد من الأدوات الأخرى المستخدمة في إلقاء التعاويذ ومجموعة وثائق وممتلكات مختلفة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع