fbpx
أخبار

طلب مالي طارئ للصحة العالمية من أجل مواجهة كورونا في سوريا

 

قالت منظمة الصحة العالمية، أمس السبت، إنها أصدرت طلباً طارئاً بمبلغ وقدره 266 مليون دولار أميركي، لبرنامج الطوارئ الخاص بسوريا لمواجهة كورونا.

وأضافت منظمة الصحة العالمية، على حسابها في توتير، إن المبلغ بأكمله من أجل استجابة لمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، لتلبية الاحتياجات الصحية للفئات الأكثر ضعفا.

وكانت وزارة الصحة في السلطة السورية قالت مساء أمس السبت، إن مجمل الإصابات وصل إلى 13557، بينها 6989 حالة شفاء و879 حالة وفاة و5689 حالة نشطة، في حين تتحدث تقارير إعلامية عن أعداد أكبر من هذه بكثير.

وفي الـ 18 من الشهر الجاري أكدت تقارير إعلامية تسجيل أكثر من 22300 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وما لا يقل عن 1175 حالة، في مناطق سيطرة السلطة السورية التي تستمر بالتكتم حول الأعداد الحقيقة، وذلك خلال أيام قليلة.

أخبار ذات صلة: كورونا يسجل 1200 حالة وفاة و22 ألف إصابة خلال أيام في مناطق السلطة السورية

وأعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لـ وحدة تنسيق الدعم، أمس السبت، تسجيل 5 حالات مثبتة بالفيروس، ووصل إجمالي الإصابات شمال غربي سوريا التي تسيطر عليها فصائل المعارضة إلى 20.910.

شاهد: إصابات كورونا تجاوزت ال20 ألف في مناطق شمال غربي سوريا

وقالت المديرة الإقليمية للإعلام في منظمة ” اليونيسيف”، جولييت توما في وقت سابق: إنه “حتى هذه اللحظة لا يوجد موعد محدد لتوزيع اللقاح في سوريا، إذ إن كوفاكس تعاني من شح التمويل ومع ذلك تعمل جاهدة على توفير اللقاحات”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع