fbpx

فيروز وماكرون لقاء مطّول والرئيس الفرنسي يقدم تعهدات

التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع الأيقونة اللبنانية، فيروز، في العاصمة بيروت، أمس الإثنين، حيث دام اللقاء لنحو ساعة ونصف وقدم خلاله ماكرون تعهدات للنجمة اللبنانية.

ووصف الرئيس الفرنسي، المطربة فيروز بأنها “جميلة وقوية للغاية”، وقال خلال بث تلفزيوني بعد اللقاء: ” “قطعت التزاما لها (فيروز)، مثلما أقطع التزاما لكم هنا الليلة بأن أبذل كل شيء حتى تطبق إصلاحات ويحصل لبنان على ما هو أفضل. أعدكم بأنني لن أترككم”.

وأضاف “تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذي ينتابنا”، كما رد قائلا عن أكثر أغنية يفضلها لفيروز بأنها “لبيروت” التي كانت تذيعها القنوات المحلية، بينما كانت تعرض صورا للانفجار الذي هز مرفأ بيروت وخلف آلاف الضحايا.

وكانت ريما الرحباني، ابنة فيروز، في استقبال ماكرون أمام المنزل الواقع في “الرابية” شمال شرقي بيروت، بحسب ما رصدت وسائل إعلام لبنانية خلال بث مباشر، وحظي ماكرون خلال اللقاء بهدية من فيروز بدا أنها لوحة فنيّة

وتعتبر زيارة الرئيس الفرنسي إلى لبنان هي الثانية خلال أقل من شهر، بهدف حث السياسيين على تشكيل حكومة مؤلفة من خبراء قادرة على القضاء على الفساد والهدر والإهمال وإعادة البناء.

وفيروز، 85 عاما، أيقونة الغناء اللبناني، وإحدى أشهر المطربات في العالم العربي، ويجسد صوتها “دراما لبنان” من أوج ازدهاره، مرورا بصراعاته، وحتى أحدث صدمة تعرض لها.

يشار إلى أن انفجار المرفأ في العاصمة اللبنانية بيروت والذي أودى بحياة المئات وأدى لإصابة الآلاف وخسائر مادية فادحة، قد شكل نقطة تحوّل بالنسبة للبنانيين الذين لم يهدأ غضبهم حتى الآن رغم استقالة الحكومة، وما زالت الأصوات مرتفعة تطالب بمحاسبة المسؤولين ومن بينهم ميليشيا “حزب الله” اللبناني والتي تعتبر أقوى قوة في لبنان.

انفجار بيروت .. تحقيق يكشف تفاصيل حول الحادثة والمتورطين فيها

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع