أخبار

في تويتر .. أبرز المواضيع والتغريدات الأكثر تداولاً عام 2020

تصدر وباء فيروس كورونا وحركة “حياة السود مهمة” قائمة المواضيع الأكثر إثارة للنقاش بين مستخدمي “تويتر” في هذا العام المضطرب، وفق ما أعلنته “تويتر”.

وفي ملخص لاتجاهات النقاش، قال الموقع إن وسم (هاشتاغ) #Covid-19 (كوفيد-19) حلّ أولاً، بعد استخدامه نحو 400 مليون مرة للتغريد، في حين جاء وسم #StayHome (لازم المنزل) في المرتبة الثالثة من حيث حجم التغريد.

أما الوسم الذي احتل المرتبة الثانية لعام 2020 فكان #BlackLivesMatter (حياة السود مهمة) الذي انتشر في العالم، بعد وفاة جورج فلويد على يد شرطي في مينيابوليس.

وقالت مدونة نشرتها “تويتر” إنّ “الناس استمروا هذا العام باستخدام (تويتر) للدعوة علناً إلى التغيير السياسي ومطالبة قادة العالم بالمحاسبة”. وأضافت المدونة “أُرسلت أكثر من 700 مليون تغريدة عام 2020 حول الانتخابات في جميع أنحاء العالم، وكان دونالد ترامب وجو بايدن وباراك أوباما وناريندرا مودي وكامالا هاريس من بين أكثر الشخصيات العالمية التي غرد المستخدمون حولها”.

وبالنسبة إلى الرسالة الأكثر إعادة للتغريد، حلت في المرتبة الأولى تلك التي حملت، في أغسطس/آب، نبأ إعلان وفاة تشادويك بوزمان، نجم فيلم “بلاك بانثر”. ونشرت التغريدة عائلة النجم من حسابه، حيث حصدت 7.5 ملايين علامة إعجاب، الأعلى على الإطلاق منذ انطلاق “تويتر”، إضافة الى إعادة تغريدها 2.1 مليون مرة.

 

 

والتغريدة الثانية هذا العام من حيث عدد علامات الإعجاب كانت للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما حول وفاة نجم كرة السلة الامريكي كوبي براينت، وحصدت 3.9 ملايين إعجاب.

وفاة براينت جعلت فريقه السابق “لوس أنجليس ليكرز” الأكثر تداولاً على “تويتر”، يليه فريقا “مانشستر يونايتد” و”برشلونة” لكرة القدم، لكن أهم حدث رياضي على “تويتر” كان مباراة “سوبر بول” الأميركية.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *