fbpx

في ظل شح المحروقات بمناطق السلطة.. صهاريج جديدة تدخل سوريا متوجهة إلى لبنان

دخلت دفعة جديدة من الصهاريج المحملة بالمحروقات الأراضي السورية خلال الساعات الماضية قادمة من العراق، لتتوجه إلى لبنان بعدها.

ودخل نحو 39 صهريجا عبر المعابر الخاضعة لسيطرة الميليشيات التابعة لإيران في الميادين والبوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وسلكت الصهاريج طريق دير الزور متوجهة نحو حمص ومنها إلى لبنان، وتعد هذه هي الدفعة الثانية التي تدخل سوريا قادمة من العراق ومتوجهة إلى لبنان خلال أسبوع، وكانت الدفعة الأولى ضمت 50 صهريجا على الأقل.

وتوجهت 9 صهاريج على الأقل من ضمن الدفعة التي دخلت خلال الساعات الماضية إلى مدينة الميادين بحماية ميليشيا “أبو الفضل العباس”.

وقامت الميليشيات بإفراغ الصهاريج داخل خزانات كبيرة، كان تنظيم “داعش” قد أنشأها خلال فترة سيطرته على المنطقة الواقعة بمحيط آثار الشبلي في بادية الميادين، قبل أن تقوم الميليشيا بإعادة صيانتها مؤخراً.

يأتي ذلك في ظل شح المحروقات ضمن مناطق نفوذ السلطة السورية وحلفائها في دير الزور نتيجة توقف غالبية عمليات تهريب المحروقات من مناطق قوات سوريا الديمقراطية على الضفة الأخرى لنهر الفرات.

اقرأ أيضا: عشرات الصهاريج المحملة بالوقود تتجهة من سوريا إلى لبنان بحماية الفرقة الرابعة

وخلال الفترة الفائتة نشط التهريب بين سوريا ولبنان بشكل كبير، وقالت قالت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية في تقرير تحت عنوان “تهريب البنزين يزيد من الفوضى في لبنان”، إنّ عمليات تهريب الوقود اللبناني المدعوم حكوميا إلى سوريا تتم عبر شاحنات تعود محمّلة بحبوب الكبتاغون المخدرة عبر مسارات جديدة.

وتتواصل عمليات التهريب بين سوريا ولبنان، وسط اتّهامات مستمرة لميليشيا حزب الله اللبنانية المتحالفة مع السلطة السورية، برعاية تلك العمليات بالتنسيق مع حليفها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع