fbpx

“قسد” تعتقل قيادي في “داعش” خلال حملتها الأمنية داخل مخيم الهول

أعلن المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي، العقيد واين ماروتو، اعتقال “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) 9 أفراد من تنظيم “داعش” بينهم قيادي يدعى “أبو سعد العراقي” في مخيم الهول بالحسكة.

وقال في تغريدة له عبر تويتر، إن “القوات الكردية وفي إطار عملياتها الأمنية في المخيم اعتقلت 9 من الدواعش بينهم قيادي، وذلك بعد نشر 5000 عنصر في المكان”،  وأكد أن العملية تجري بسلاسة دون أي اضطرابات.

وجاء هذا الإعلان، بعد أن نفذت قوات مشتركة من “قسد” و “وحدات حماية الشعب” و “قوى الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب” وغيرها، فجر الأحد، حملة أمنية ضخمة ضمن مخيم الهول الواقع أقصى جنوب شرقي الحسكة، استهدفت أذرع تنظيم داعش، وتم اعتقال العشرات على إثرها من أسر التنظيم في المخيم القابع شمال سوريا والمعروف بأنه “قنبلة موقوتة”.

اقرأ: حملة أمنية ضخمة لـ”قسد” في مخيم الهول بالحسكة

وشملت الحملة التي يشارك فيها أكثر من 5000 مقاتل ومقاتلة، جميع القطاعات ضمن المخيم الذي يضم نحو 60 ألف شخص، من لاجئين عراقيين ونازحين سوريين بالإضافة لقسم زوجات الدواعش الأجانب.


وجرت الحملة بالتزامن مع قطع الإنترنت وإيقاف بث الإذاعات عن المخيم، في حين قتل مسلح من الخلايا المسؤولة عن عمليات القتل، بعد تفجير قنبلة أثناء ملاحقته من قبل دورية تابعة للأسايش.

وخلال شهر آذار ارتفعت حصيلة القتلى إلى 15 شخصاً، بينهم ثلاثة نساء، ومنذ بداية العام الحالي بلغت حصيلة القتلى نحو 40، في حين تتهم قوى الأمن التابعة لـ “الإدارة الذاتية” خلايا التنظيم بالوقوف خلف الجرائم.

الجدير بالذكر أن “اللجنة الدولية للصليب الأحمر” طالبت حكومات الدول الإسراع باستعادة 62 ألف شخص يقطنون المخيم، بينهم أطفال لعائلات مرتبطة بمسلحي التنظيم، في ظل رفض معظم الدول استعادة رعاياها الذين كانوا قد التحقوا بـ”داعش” وعاشوا تحت سطوته.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع