fbpx
أخبار

“كتائب سيد الشهداء” تعلن انسحابها من سوريا وتتحدث عن قصف القوات الأمريكية

أعلنت ميليشيات “كتائب سيد الشهداء” العراقية والمدعومة من إيران، أن جميع المجموعات التابعة لها انسحبت من سوريا إلى العراق.

وقال نائب الأمين العام لميليشيا “كتائب سيد الشهداء” العراقية، أحمد المقصوص والمعروف باسم “أبو تراب”، إن كامل مقارهم الآن موجودة داخل الحدود العراقية، ولم يعد للميليشيا أي وجود داخل الأراضي السورية.

وجاء ذلك خلال تصريحات لـ”المقصوص” ظهرت في تقرير بثته شبكة “BBC” البريطانية، حول الميليشيات التي تمولها إيران على الحدود السورية العراقية.

وأكد المقصوص أن الميليشيا هي من استهدفت القوات الأميركية في منطقة التنف الواقعة على الحدود مع العراق والأردن، وفي كل مكان آخر، سواء في سوريا أو العراق، وفق قوله.

وأضاف أن هذا الاستهداف المستمر للقوات الأميركية يأتي في إطار دفعها للخروج من المنطقة، مشيراً إلى أنه “قبل العام 2011 لم يكن أحد يتوقع خروج القوات الأميركية من العراق، لكن نتيجة ضربات الفصائل خضعت الولايات المتحدة للخطة الأمنية وخرجت من العراق، وأسوة بالانسحاب من أفغانستان، بات الانسحاب من العراق وشيكاً”.

وفي تموز الماضي، تعهّد قائد ميليشيا “كتائب سيد الشهداء” أبو العلاء ولاء، بالانتقام من الولايات المتحدة لمقتل أربعة من رجاله في غارة جوية أميركية على مواقع إيرانية في العراق وسوريا.

وأشار إلى أن عناصره كانوا من بين أول من ذهب إلى سوريا للقتال إلى جانب قوات السلطة في سوريا في العام 2012، بذريعة حماية ضريح شيعي مقدس جنوبي العاصمة دمشق.

من جانبه، أكد المتحدث باسم ميليشيا “كتائب حزب الله” العراقية، جعفر الحسيني، في تقرير “BBC”، أن “فصائل المقاومة العراقية لديها أهداف أبعد من المساحة العراقية، وهي تنتشر في سوريا منذ العام 2013”.

ولفت إلى أن “الحشد الشعبي” وقوات السلطة وبعض الداعمين لها، هم من يسيطرون على أجزاء محددة من طرفي الحدود بين العراق وسوريا.

وتحدث التقرير عن تقليص نفوذ الميليشيات المدعومة من إيران على الشريط الحدودي مع سوريا، بعد زيادة انتشار قوات حرس الحدود العراقي من الجانب العراقي، ونظيرتها التابعة للسلطة السورية، إلا أن مدينة البوكمال المقابلة لمعبر القائم تسيطر عليها ميليشيا “الدفاع الوطني” وميليشيات محلية ممولة من إيران.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع