fbpx

كورونا يفتك بفئة الشباب في مناطق سيطرة السلطة السورية

قال عضو الفريق الاستشاري لمكافحة فيروس كورونا، نبوغ العوا، إن المتحور “دلتا” يفتك بفئة الشباب في مناطق سيطرة السلطة السورية.

وكشف “العوا” في تصريح لإذاعة “المدينة إف إم” الموالية، أن المستشفيات في مناطق سيطرة السلطة السورية تسجل ارتفاعاً قياسياً للمصابين بمتحور دلتا.

وأضاف أن “سوريا سجلت إصابات بسلالة المتحور الرابع (دلتا) أو المتحور الهندي، في حين لم تسجل بعد أي إصابة بالمتحور (مو) الإفريقي”.

وزاد “العوا” أن “سوريا ما زالت في حالة تصاعدية ولم تصل بعد إلى ذروة الموجة الرابعة”.

وتابع أن “المتحور دلتا سريع الانتشار، ومولع بإصابة الشباب، أكثر من المتحورات السابقة، وله أعراض مختلفة، منها التهاب اللوزات عند الفئة الشبابية، وفي الطقس الحالي، تعدّ حالة غير عادية، لتتحول إلى إصابة كورونا، وبشكل آخر، تأتي الإصابة كآلام ظهرية، ووتاب كتفي، وضعف شديد، وعدم القدرة على القيام بأي حركة”.

اقرأ: كورونا يغزو مناطق السلطة السورية وتحويل مستشفى إلى العزل الكامل

وذكر أن المتحور الرابع يدخل بسرعة إلى الرئة، كما يظهر في بعض الحالات على شكل إصابة رئوية في البداية وضيق تنفس، ثم تبدأ الأعراض الأخرى بالظهور، على عكس ما كان يحصل في الحالات السابقة، حين كان يصل الفيروس إلى الرئة بعد نحو 5 إلى 7 أيام.

وقبل أيام حذرّ عضو الفريق الاستشاري لوباء كورونا، في السلطة السورية الدكتور “نبوغ العوا”، من انتشار مخيف لفيروس كورونا، في حال لم يتم اتخاذ الإجراءات المطلوبة بشكل حازم.

وقال “العوا” إن عدد الإصابات المعلن عنها من قبل وزارة الصحة ليست أرقام الإصابات الصحيحة، لوجود عشرات أضعاف تلك الأرقام لا يتم تسجيلها في المشافي، كونهم يعالجون في منازلهم، بحسب صحيفة “الوطن” المحلية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع