fbpx

لبنان تضبط شحنة مخدرات جديدة كانت متجهة لهذه الدولة.. وتستر على الفاعلين

أوقفت لبنان عملية تهريب ضخمة للمخدرات، التي قيل إن ميليشيا حزب الله كانت تسعى لنقلها من جنوب لبنان إلى مصر.

ووفقاً لوسائل الإعلام اللبنانية الرسمية، فإن مديرية الجمارك ضبطت أكثر من 4 أطنان من مادة الحشيش المخدر في ميناء صيدا جنوب لبنان.

وأضافت أن الكمية المذكورة نُقلت من مناطق سيطرة حزب الله في البقاع إلى منطقة صيدا، بنية إرسالها على متن باخرة تجارية متجهة إلى مصر، حيث كانت مخبأة ضمن شحنة خردة حديد من 140 برميلاً.

هذا ولم يتطرق أي من المسؤولين الحكوميين في لبنان لضلوع حزب الله في عملية التهريب، بالرغم من أن مناطق سيطرته تشتهر بزراعة الحشيش المخدر وتجارته.

واكتفى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال، محمد فهمي، بالحديث عن الأضرار الاقتصادية والاجتماعية التي تسببها تجارة المخدرات للبنان.

المخدرات في الفاكهة من لبنان إلى السعودية وتعهد بمكافحة التهريب

 

وأضاف أنّ الموقوفين هم “صاحب المؤسسة، والمصدرون وسائقو الشاحنات التي نقلت البضاعة، والوكيل البحري وطبعا التحقيقات مستمرة”.

هذا ويُجاهر أنصار ميليشيا حزب الله بزراعتهم للمخدرات وتجارتها، مطالبين الحكومة اللبنانية مراراً بتشريع زراعة المخدرات في البلاد، فيما نشطت في الآونة الأخيرة عمليات تصدير المخدرات من مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية وحزب الله في سوريا ولبنان.

وتعمد معظم دول المنطقة لتفتيش الشحنات القادمة من مناطق سيطرة ميليشيات إيران بشكل دقيق، حيث تسعى الميليشيات لتهريب المخدرات عبر تخبئتها ضمن قوافل الشحن الرسمية التي تنطلق من مناطقها.

اقرأ: انطلقت من سوريا.. كيف وصلت شحنة المخدرات المخبأ بالرمان إلى السعودية؟

وكانت قد أفشلت السلطات السعودية عملية تهريب كمية من الكبتاغون قُدر ثمنها ب 12 مليون دولار، ضمن شحنة من ثمار الرمان مصدرها معاقل ميليشيا حزب الله اللبناني، ما أدى لوقف المملكة عمليات تصدير الخضار والمواد الغذائية من لبنان، وعقب ذلك ضبط السلطات التركية شحة من المخدرات مقابل سواحلها قبل أسبوعين خُمّن مصدرها بسوريا أو لبنان.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع