fbpx
أخبار

لبنان يسمح بدخول مواطنيه العالقين في سوريا بسبب كورونا ولكن بشروط

قال الأمن العام اللبناني، اليوم الثلاثاء، إنه سيسمح بدخول اللبنانيين وأفراد عائلاتهم العالقين في سوريا، والراغبين بالعودة إلى بلادهم، بسبب كورونا، ولكن بشروط.

وأضاف الأمن العام، في بيان له: “يهم المديرية العامة أن تشير إلى أنها “ستسمح بدخول اللبنانيين الراغبين بالعودة، عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين إعتباراً من الساعة 9:00 ولغاية الساعة 18:00 من تاريخي 10 و17/2/2021”.

واشترط البيان، على الراغبين بالعودة حيازة فحص PCR نتيجته سلبية ولا تزيد مدته عن 96 ساعة من سوريا، على أن يخضعوا مجددً لفحص PCR على الحدود من قبل فرق وزارة الصحة العامة.

وقال الأمن العام إنه اتخذ القرار: “استناداً إلى قرار رئاسة مجلس الوزراء المتعلق بتحديث استراتيجية مواجهة فيروس كورونا ومراحل التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق”.

وسبق أن أطلق الملحن اللبناني، ​أنور مكاوي،​ صرخة بوجه السلطات اللبنانية بسبب منعه من العودة إلى لبنان.

والملحن عالق في ​سوريا​ منذ نحو ثلاثة أشهر، برفقة عدد من المواطنين اللبنانيين، وذلك من جراء الإجراءات المتبعة نتيجة تفشي ​فيروس كورونا​ المستجد (كوفيد – 19).

أخبار ذات صلة: ملحن لبناني عالق في سوريا يهاجم حكومة بلاده (فيديو)

وهاجم مكاوي المسؤولين بعد عدم رد السفارة اللبنانية في سوريا على اتصالاته، ملوّحاً بالتصرف على الأرض عند العودة إلى لبنان، وعدم خوفه من عواقب نشر الفيديو ولو كان السجن.

وسبق أن أصدرت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني، تعليمات متعلقة بدخول القادمين إلى لبنان بما فيهم الراغبين بالعبور إلى سوريا “ترانزيت”، وذلك في إطار الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقالت المديرية في تعميم لها، إن القادمين إلى لبنان يلزمون بإجراء اختبار “PCR” لدى مختبرات معتمدة من وزارة الصحة اللبنانية في الدول القادمين منها، شريطة أن تكون النتيحة سلبية.

واستثنى الأمر الأطفال دون سن 12 عاما، وذلك خلال 96 ساعة كحد أقصى من تاريخ صدور نتيجة الفحص لغاية الوصول إلى لبنان، كما استثنى التعميم قوات “يونيفيل” وأعضاء البعثات الدبلوماسية، ووجّه شركات الطيران بتحصيل مبلغ 50 دولارا إضافية لقاء الاختبار.

وطلبت المديرية من المختبرات المعنية إدخال نتيجة اختبار “PCR”، السلبي والإيجابي، لجميع الوافدين وتحميل نسخة إلكترونية فقط بالنتيجة الإيجابية على المنصة الإلكترونية، ضمن مهلة أقصاها 48 ساعة من تاريخ الوصول لإعلام جميع الوافدين بالنتيجة عبر رسالة نصية “SMS”، مع إعلام وزارة الصحة العامة بالنتائج الايجابية للمصابين.

ويُشترط وجود تأمين صحي لغير اللبنانيين القادمين من جميع الدول، يغطي فترة الإقامة في لبنان (كلفة العلاج الاستشفائي وكلفة الإقامة)، ويجب أن يكون لدى القادمين إلى لبنان، حجز فندقي مدفوع مسبقا لمدة 48 ساعة في أحد الفنادق المعتمدة من وزارة السياحة في لبنان.

واستثنت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني، الركاب القادمين برا إلى سوريا، من مطار، رفيق الحريري، من الحجز الفندقي، كما استثنت الأشخاص الذين تقلوا لقاح فيروس كورونا المستجد من الحجز الفندقي، شريطة وجود إثبات يؤكد أخذهم اللقاح، فيما سيخضعون لفحص “PCR” احتياطا، إضافة إلى استثناء الدبلوماسيين وعائلاتهم وقوات “يونيفيل” والضباط والوفود الرسمية.

لبنان تصدر تعليمات جديدة متعلقة بدخول أراضيها واستثناءات للعابرين إلى سوريا

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع