fbpx

ما طرق بناء الشخصية الإيجابية؟

“شخصيتك” هي نمط تفكيرك وشعورك وسلوكك الذي يحدد من أنت حقاً كفرد. لقد ولدت بسمات شخصية معينة، لكن أجزاء أخرى من شخصيتك هي أشياء قد ترغب في تنميتها بنشاط.

موقع “سيدتي” يقدم 7 أدوات مختلفة ستساعدك على تطوير شخصية إيجابية وفقاً لـ guidedmind:

 

  1. تعرف على المعنى الحقيقي لـ”Macarism”

معظم الناس لا يعرفون  معنى كلمة “macarism”؛ لأنها قيمة لا نتعلمها بالضرورة. “الماكارية” هي أن تستمتع بنجاح شخص آخر وإنجازاته. أثناء ممارسة “الماكارية” تجاه الأشخاص الذين نشعر بالتنافسية معهم ليس بهذه السهولة. قد تضطر إلى تعلم مسامحة نفسك والآخرين؛ من أجل تحقيق هذا الشعور، لكن الأمر يستحق ذلك. لذلك تدرب على تعلم الشعور بالسعادة حقاً لشخص يحقق نجاحاً في الحياة؛ لأن الحقد أو الإحباط من نجاح شخص آخر سيؤدي إلى إحباطك في النهاية.

  1. ممارسة النزاهة..والاهتمام

يريد معظمنا أن نكون أشخاصاً صادقين، ولكن إذا لم نلتزم بكلمتنا، فلن تكون نوايانا شيئاً. حاول دائماً أن تفي بوعودك للآخرين، ولكن أيضاً احفظ الوعود التي قطعتها لنفسك. في النهاية ستصبح ذلك الشخص الذي يمكن للناس الاعتماد عليه دائماً.

 الاهتمام..وغالباً لا يعبر الناس عن مشاعرهم وحماسهم تجاه الأشخاص والمشاريع الأخرى. تأكد من قضاء الوقت في إخبار شخص ما شفهياً بمدى اهتمامك به، أو حتى أخبر رئيسك في العمل بمدى حماسك للعمل في المشروع الأخير. لا أحد يستطيع قراءة أفكارك، لذا عليك أحياناً أن تأخذ الوقت الكافي لتقول بصوت عالٍ ما تفكر فيه أو تشعر به للعالم.

  1. قدم المجاملات يومياً وطوّر من عاداتك الصحية

اجعل مجاملة شخص واحد على الأقل هدفاً كل يوم. سواء كان ذلك على المظهر أو العمل الجيد، فمن الممكن أن تجعل يومه أفضل. عندما تمدح الناس؛ فإنهم يشكلون ارتباطاً إيجابياً بشخصيتك.

 كما أن تطوير العادات الصحية..تشعر أجسامنا وعقولنا بتحسن كبير عندما نعتني بها؛ من خلال النظافة المناسبة والنظام الغذائي والتمارين الرياضية. لا تنظر إلى أهداف اللياقة والصحة على أنها مجرد طرق لتحسين جسمك، ولكن عليك أن تفهم أنها ستغير الطريقة التي تشعر بها وتتصرف نحو الأفضل. تعلم كيفية الاستمتاع بالأطعمة الصحية، وممارسة الرياضة، كما هو الحال في العقل، وإذا كان بإمكاننا تغيير أفكارنا، فيمكننا تغيير طريقة التي نشعر بها حيال امتلاك جسم صحي.

  1. استخدم التأكيدات الإيجابية

يؤدي استخدام التأكيدات الإيجابية إلى إعادة برمجة الدماغ للتفكير في أشياء أكثر إيجابية. فكر في جوانب شخصيتك التي ترغب في جعلها أكثر إيجابية من إنشاء تأكيد إيجابي يتماشى مع ذلك. على سبيل المثال، إذا كنت غالباً ما تكون سلبياً تجاه نفسك، فقم بتأكيد ينص على أنك قد كسرت هذه العادة بالفعل. “أنا أحب نفسي، لذلك أنا دائماً إيجابي ومحب تجاهي” من أجل تحقيق أي شيء، علينا أولاً أن نصدق أنفسنا.

5. اجعل نبوءاتك تحقق ذاتك الإيجابية

عندما تحدد توقعاتك لتكون منخفضة، فمن المحتمل أنك لن تحقق الكثير. لذا تأكد من توقع الكثير من نفسك. سيساعد هذا في إلهامك كل يوم للقيام بعمل أفضل قليلاً من الأمس! تتوقع منك ذاتك تحقيق أشياء عظيمة، تأكد من تحقيق إمكاناتك الحقيقية.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع