fbpx

مراسل حربي روسي يكشف صعوبة المواجهات في البادية السورية (صور)

كشف المراسل الحربي لوكالة “ANNA” الروسية في سوريا، أوليغ بلوخين، صعوبة المواجهات بين قوات السلطة السورية والميليشيات العاملة معها في البادية السورية من جهة وتنظيم داعش من جهة ثانية.

وقال بلوخين إن “عناصر السلطة السورية يواجهون صعوبة كبيرة في البادية، بسبب الكمائن التي يشنها تنظيم الدولة بشكل مستمر على مواقعهم، إضافة إلى مهاجمته وقطعه طرق الإمداد”.

ونشر بلوخين مجموعة صور من بينها صورة تظهر عنصرا من الميليشيات المرافقة لقوات السلطة السورية نائماً بالقرب من سلاحه، في إشارة إلى عدم مقدرتهم على الاستراحة بشكل مستمر.

وأشار المراسل لوكالة “ANNA” الروسية في سوريا، إلى معرفة التنظيم بالقتال في البادية.

ومنذ قرابة الشهرين، تشهد البادية معارك محتدمة بين تنظيم “الدولة” وقوات السلطة السورية والميليشيات الموالية لها بدعم روسي.

اقرأ أيضا: حملات السلطة مستمرة للقضاء على داعش والأخير يتبع استراتيجيات جديدة في هجماته

وقالت مواقع محلية قبل يومين، إن طائرتي شحن (نوع يوشن) وأخرى حربيتين (نوع سوخوي)، وصلوا إلى مطار تدمر العسكري قادمين من قاعدة حميميم الروسية.


وأوضح أن طائرتي الشحن الروسية كان على متنهما 8 عربات عسكرية مصفحة وكميات من العتاد العسكري الثقيل ومواد لوجستية، رافقتها طائرتا سوخوي كحماية، كما ضمت الشحنة 75 عنصرا من ميليشيا “فاغنر” الروسية.

وأتت هذه التعزيزات بعد أيام من نشر المراسل الحربي الروسي صورا لتمشيط أجزاء من بادية تدمر وحمص من قبل ميليشيا عشائرية من المنطقة تعمل مع قوات السلطة السورية والقوات الروسية، حيث تبين الصور العثور على مخابئ لعناصر التنظيم وتدميرها.

 

وينشر بلوخين صورا من البادية السورية منذ منتصف حزيران الجاري، حيث تجري هناك معارك واشتباكات متقطعة بين القوات الروسية من الجو ومرتزقتها وميليشياتها المحلية مع قوات السلطة السورية الأرض ضد خلايا تنظيم “الدولة”.

وفي 15 من حزيران الحالي، قالت كانت وسائل إعلام روسية، إن القوات الجوية الروسية وقوات السلطة السورية شنت ضربات على مواقع للتنظيم شرقي حماة، دمرت أقسام الاتصالات لدى التنظيم ومخزنا للأسلحة والذخيرة، مشيرة إلى أن محاولات السلطة لاقتحام البادية لم تنجح حتى الآن.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع