fbpx

مصرف سوريا المركزي يرفع سعر صرف الدولار

أعلن مصرف سوريا المركزي التابع للسلطة السورية، اليوم الخميس، رفع سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة السورية إلى ضعف سعره السابق.

ووفقاُ لنشرة مصرف سوريا المركزي لهذا اليوم. فقد تم رفع سعر صرف الدولار الأميركي إلى 2525 ليرة، بدلا من 1256 ليرة.

وسبق ذلك أيضاً رفع المصرف لسعر الدولار التفضيلي أمام الليرة، إلى 2,500 ليرة سورية للمنظمات الدولية حصراً، إذ إنه لم يتم التعديل على سعر صرف الدولار الرسمي، الذي هو 1256 ليرة.

 

اقرأ: الليرة السورية تعاود الانخفاض.. والأسعار تحلّق في الأسواق

وقبل يومين اختلفت شركات الصرافة في تحديد سعر الحوالات، حيث سلّمت شركات صرافة، حوالات المواطنين بـ “سعر تدخلي” قدره 3,175 ليرة سورية، بينما استمرت شركات أخرى تسليم الحوالات بسعر الصرف المعتمد البالغ 1,256 ليرة.

وبدأ تسليم الحوالات بالسعر الجديد منذ أول أمس الثلاثاء، ويشمل الحوالات الواردة من دول محددة، مثل لبنان والإمارات والعراق والأردن والكويت وتركيا، بينما لا يشمل الحوالات الواردة من الدول الأوروبية، وفق موقع “الاقتصادي”.

شاهد: الليرة السورية.. انهيار متواصل وفئات جديدة لمواجهة التضخم

 

وأوضح الموقع أنه لم يُعلن بشكل رسمي عن زيادة السعر، كما لم يتم توضيح الأسباب التي ميّزت بين مصادر الحوالات.

يشار إلى أن رأس السلطة السورية، بشار الأسد قد قال، خلال ترأسه جلسة لمجلس وزرائه نهاية آذار الفائت، “إن معركة سعر الصرف تقاد من الخارج والجزء الأكبر منها هي حرب نفسية”.

وأشار إلى أن “ما يحصل الآن بالنسبة لسعر الصرف لا يقل أهمية عن المعركة العسكرية لاستقرار البلد.. مثله مثل الحرب.. مثل الأمن الغذائي.. مثل كثير من العوامل الأخرى.. يجب أن يتم التعامل معها كمعركة”.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع