fbpx

معبر باب الهوى يكشف شروط زيارة العيد

نشرت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا آلية الدخول إلى سوريا وموعد الدخول والعودة للسوريين المقيمين في تركيا، ممن يريدون قضاء إجازة العيد في الداخل السوري.

وجاء في بيان إدارة المعبر الذي نشرته أمس السبت، إن فترة الدخول إلى سوريا ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل في السادس من شهر تموز، وحتى تاريخ 18 من الشهر ذاته.

وأضاف أنّ العودة إلى تركيا ستبدأ بتاريخ الـ 26 من شهر تموز الجاري وتمتد حتى نهاية هذا العام.

وأوضح البيان أنّ الأوراق المطلوبة لإتمام الدخول إلى سوريا هي وثيقة الحماية المؤقتة “الكيملك” أو جواز سفر سوري أو إقامة سياحيّة تركيّة، إضافة إلى ورقة الحجز التي تحتوي على الباركود.

وأرفق رابط حجز موعد الدخول، حيث يمكن للسوريين في تركيا حجز موعد دخول إلى سوريا خلال إجازة العيد عبر رابط الكتروني.

اقرأ أيضا: هل تنجح روسيا بإغلاق معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا؟

ونوّهت إدارة المعبر إلى أنّ تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد ليس شرطاً للدخول عبر باب الهوى خلال فترة العيد. مكملة، أن عدد الحقائب المسموح بها هي حقيبة واحدة لكل مسافر وزنها لا يزيد عن 10 كيلو غرام.

وأول أمس الجمعة أعلنت العديد من المعابر الحدوديّة بينها باب الهوى وباب السلامة وجرابلس، أن السلطات التركيّة قررت السماح لمن يرغب من السوريين المقيمين على أراضيها، قضاء إجازة العيد في سوريا، بالدخول عبر المعابر المذكورة.

وتزامن ذلك، مع عودة الحياة إلى طبيعتها في تركيا، وإلغاء معظم القيود التي كانت مفروضة في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس كورونا، في حين أعلنت الحكومة التركيّة رفع حظر التجوّل اليومي المفروض في أرجاء البلاد.

الجدير بالذكر أنّ إجازات العيد تعتبر الفرصة الوحيدة أمام السوريين الحاملين بطاقة الحماية، لزيارة بلادهم ثم ضمان العودة إلى تركيا، خلال مواعيد تحددها إدارات المعابر من الجانب التركي.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع