fbpx

معلومات عن حسام كبور وقصة رحيله داخل المربع الأمني في دمشق

بعد رحيله على يد مجهولين داخل المربع الأمني في مدينة دمشق، شغلت قصة رجل الأعمال السوري الراحل، حسام كبور، أبناء العاصمة.

وحسام كبور، هو رجل أعمال سوري، وشقيق رجل أعمال ونائب رئيس مجلس غرفة صناعة دمشق، أديب كبور، وهو خريج كلية طب الأسنان.

وتفرّغ “كبور” للعمل التجاري مع عائلته، في “مجموعة كبور الدولية”، التي تعد إحدى أكبر الشركات العائلية لـ “المتة” في سوريا.

وعرفت شركة “كبور” السورية، باستيراد مادة “المتة” من “الأرجنتين” منذ ستين عاماً، ويشاع أنها صاحبة “متة خارطة” المعروفة محلياً في سوريا.

وفي الثمانينات أنشأت العائلة، معملاً لتحضير وتعبئة “المتة” في “يبرود” في ريف دمشق، لذلك فهي تتمتع بمكانة مرموقة بين رجال الأعمال السوريين.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط، إن عائلة “كبور” من الذين حرصوا على “علاقة نظيفة” مع السلطة السورية، ما عرّضها لمشاكل كثيرة خلال السنوات الماضية.

وأكدت أن الراحل حسام كبور، يعدّ أحد أبرز أصدقاء الفنان السوري، مصطفى الخاني، الذي نعاه، بعد رحيله، مطالباً بمعرفة هوية الفاعلين.

اقرأ أيضا: مقتل مساعد أول وعنصر تابعين للمخابرات الجوية في درعا

وجاء ذلك، على الرغم من أن هوية هؤلاء واضحة، وفق مراقبين، اتهموا السلطة السورية بتعمد ذلك، كون الواقعة جرت في حي الطلياني، ضمن المربع الأمني في دمشق.

ويقع ضمن المنطقة التي جرت فيها الواقعة، فرع أمن الدولة وأقسام شرطة متعددة، بالإضافة إلى حدوثها في وضح النهار.

ووجهة صفحات إعلامية مواليه الاتهامات إلى  السلطة السورية بالضلوع في الأمر، كون الواقعة جرت في فترة خلال حملات انتخابية، تتواجد فيها قوى أمنية مختلفة، حول صور بشار الأسد التي تملأ العاصمة.

وأشارت إلى أن كبور هو رئيس مجلس إدارة “مجموعة كبور الدولية”، وهو نائب أول رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها منذ عام 2018.

وكبول عضو مجلس إدارة في صناعة دمشق منذ عام 2015 وعضو لجنة الاستثمار والمصارف في الغرفة ومدير عام في شركة “هاي اند للاستثمارات التجارية” في سوريا.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع