fbpx

معمّرة سورية تتغلب على كورونا.. إليكم قصتها (فيديو)

استطاعت معمّرة سورية تبلغ من العمر 103 سنوات التغلب على فيروس كورونا المستجد، بعد تلقيها العلاج لمدة 10 أيام.

وقالت وسائل إعلام محلية إن المعمّرة السورية غادرت المستشفى في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بعد التأكد من شفائها من فيروس كورونا.

وأوضحت وكالة “هاوار” التابعة لـ”الإدارة الذاتية”، أن الاختبارات النهائية أكدت شفاء المعمرة بشكل كامل من فيروس كورونا، لافتة إلى أن المسنة تعد أكبر معمرة في المنطقة، وأن الكادر الطبي في المستشفى قام بتوديع أكبر سيدة معمرة في شمالي سوريا، وسط احتفالية وتصفيق حار لها على قوة إرادتها التي ساهمت في تماسكها وشفائها من الفيروس.

اقرأ: طبيب سوري يتحدث عن أعراض فيروس كورونا بموجته الجديدة “الأكثر فتكا”

وفرضت “الإدارة الذاتية” العاملة في مناطق سيطرة “قسد” حظر تجول كلي في مناطق نفوذها شمال شرقي سوريا، بعد ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع الماضية في مناطق سيطرتها.

شاهد: معمرة سورية تبلغ 103 أعوام تتغلب على فيروس كورونا​

 

وقالت وسائل إعلام حينها إن “الإدارة الذاتية” علّقت عمل جميع المؤسسات والدوائر التابعة لها، طيلة فترة الحظر، باستثناء الدوائر التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار بالعمل.

وأول أمس الجمعة، سجلت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية، 5 وفيات و220 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا، وبلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا 13423 حالة منها 447 حالة وفاة و1421 حالة شفاء.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع