fbpx

هكذا تضامنت السلطة السورية مع ما يحصل في غزة!

بعد نحو أسبوع من بداية موجة التصعيد الحالية في غزة، وسقوط عشرات الضحايا الفلسطيين بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة، علّق مسؤولون في السلطة السورية حول التطورات الحاصلة، والتقى بعضهم شخصيات فلسطينية في دمشق.

وكان وزير خارجية السلطة السورية، فيصل المقداد، قد علّق على التطورات الحالية في فلسطين، خلال لقاءه مع مدير عام الدائرة السياسية لـ”منظمة التحرير الفلسطينية”، أنور عبد الهادي.

وقال المقداد، حسب ما نقلت عنه صحيفة “الوطن” المقربة من السلطة الأحد، إن “الشعب الفلسطيني ليس غريباً عليه أن يقوم بالمعجزات، وهذه المواجهة هي معجزة أمام الآلة العسكرية الإسرائيلية المدعومة من أميركا”. وزعم أن السلطة السورية على استعداد “لأي شيء تطلبه فلسطين”.

وتزامن ذلك مع اجتماع، وصفته وسائل إعلام السلطة بأنه “عاجل”، لما يسمى “مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية – سورية”، الذي تيترأسه بثينة شعبان مستشارة رأس السلطة.

اقرأ: مصر تتخذ خطوة عاجلة لمساعدة الفلسطينيين

وحسب وكالة “سانا”، قالت بثينة شعبان عقب الاجتماع “نحن في سوريا نقف شعباً وقيادة مع شعبنا الفلسطيني في نضالاته وانتصاراته وشهدائه”.

من جهته نظم ما يعرف بـ”لواء القدس” في حلب تجمعاً، قال إنه تضامناً مع “فلسطين”، ورددوا شعارات تضامنية مع “غزة”.

شاهد: قصف إسرائيلي عنيف على شمال قطاع غزة

 

وقال قائد اللواء، محمد السعيد، “نحن شعب واحد، نحن من فلسطين وإلى فلسطين، نحن خرجنا لندعم المقاومة ولندعم الأبطال والفدائيين”.

ويعتبر “لواء القدس” من أبرز الميليشيات التي شاركت مع قوات السلطة ، في معارك السيطرة على مدينة حلب بين عامي 2015 و2016.

ويتبع “لواء القدس” لـ”الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، وقُتل العشرات من عناصره، في المعارك التي خاضوها مع قوات السلطة. ويتركز عمل ميليشيا “لواء القدس” في محافظة حلب، وكانت قد تأسست عام 2014 بقيادة محمد سعيد. وينحدر معظم مقاتلي “لواء القدس” من مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين، في المحور الشرقي للمدينة.

وتشهد فلسطين تصعيداً كبيراً، خلال الأيام الماضية، على خلفية محاولة محاولة سلطات الاحتلال الاسرائيلي، تهجير أهالي حي الشيخ الجراح من منازلهم، حيث انفجرت الأوضاع في مناطق القدس والضفة الغربية ومدن الـ48.

ويتعرض قطاع غزة لعشرات الغارات الجوية يومياً منذ نحو أسبوع، فيما تطلق فصائل المقاومة الفلسطينية من هناك، عشرات الصواريخ يومياً على تل أبيب وعسقلان وغيرها من المناطق التي تسيطر عليها سلطات الاحتلال.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع