fbpx

هولندا تسحب الجنسية من 6 أشخاص سافروا إلى سوريا

 

سحبت هولندا الجنسيّة من 6 أشخاص سافروا إلى سوريا خلال السنوات السابقة، بتهمة تورطهم بالانتماء إلى تنظيم داعش.

وذكر موقع “مجلس الدولة”، أن دائرة القضاء الإداري التابعة لمجلس الدولة الهولندي، أصدرت أحكاماً بحق 4 رجال وامرأتين، 3 منهم حُكموا غيابياً.

وجردت الحكومة الأشخاص الـ6 من الجنسية الهولنديّة، بعد أن أثبتت وزارة خارجيّة البلاد، إنتمائهم للتنظيم في سوريا، فيما يحمل جميعهم الجنسيّة المغربيّة أيضاً.

اقرأ: فرنسا والدنمارك توقفان أشخاصا زاروا سوريا

وتُقدر أعداد الأشخاص الذين سافروا إلى الأراضي السوريّة ممن يحملون الجنسيّة الهولنديّة خلال عامي 2013- 2014، بنحو 300 مواطن، ثلثهم من النساء، عاد منهم نحو 65 شخصاً فقط.

وفي وقتٍ سابق، اتهمت السلطات الهولندية، امرأة شيشانية تعيش في هولندا، بأخذ طفليها من والدهما الهولندي، بهدف الانضمام إلى التنظيم في سوريا.

شاهد: حتى من حاربوا ضد داعش في سوريا.. فرنسا تخشى عودتهم

وكانت المرأة قد ظهرت في صور، خلال كانون الأول/ ديسمبر 2014، وهي تسحب أموالاً من جهاز صراف آلي في تركيا، ثم نشرت مطلع عام 2015 صورة على موقع فيسبوك، يظنّ بأنها التقطت في مدينة تل أبيض شمالي الرقة (كانت ضمن مناطق سيطرة التنظيم آنذاك)، ثم اتصلت المرأة لاحقاً بأهلها وأكدت أنها في مدينة الرقة، بحسب صحيفة (ليمورغر) الهولنديّة.

والجدير بالذكر أن هولندا عدّلت على قوانين اللجوء والجنسيّة في البلاد عام 2017، إذ سمحت بسحب الجنسيّة ممن يثبت تورطهم بالإنتماء لتنظيمات “متشددة”، ويحملون جنسيّات أخرى غير الهولنديّة.

المصدر: وكالات

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع