fbpx

هولندا تلقي القبض على جاسوس للسلطة السورية

قالت صحيفة التلغراف في هولندا، إن الشرطة القضائية الهولندية قبضت على اللاجئ السوري، أنس سيف الدين، والذي يقيم في مدينة “زوترمير”.

وأضافت أن إلقاء القبض على أنس جاء بسبب اتهامه بالتجسس على اللاجئين السوريين المعارضين في هولندا وإرسال معلومات عنهم لمخابرات السلطة السورية.

وجاء تحرك الشرطة الهولندية عقب تقديم عدد من اللاجئين السوريين شكوى ضد المدعو “أنس” واتهموه بأنه جاسوس ويكتب تقارير منتظمة عن كل الناشطين الموجودين في هولندا، فضلاً عن تهديد أنس لهؤلاء اللاجئين.

ووفق الصحفية فإن “أنس” يزور بشكل منتظم مسؤولين وضباط في دمشق وكانت زيارته الأخيرة في شهر آذار الماضي.

ونشرت الصحيفة صور لـ”أنس” مع عدد من المسؤولين التابعين للسلطة السورية بعد أن موّهت وجه أنس دون أن تذكر أسماء هؤلاء المسؤولين.

من جهتها تمكنت “أورينت” من تحديد هوية الأشخاص الذي ظهروا في الصورة مع المدعو أنس وهم: اللواء سمير حجل رئيس مديرية التجنيد العامة في دمشق، واللواء نبال بدر رئيسة مكتب الشهداء في وزارة الدفاع واللواء ناجي النميري مدير الهجرة والجوازات، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين مثل وزير التعليم العالي بسام إبراهيم.

اقرأ: ألمانيا تمنع سفارة السلطة السورية في برلين من إجراء الاقتراع الرئاسي

وقالت “أورينت” إنها حصلت على معلومات عن “أنس” ليتبين أنه يترأس ما يدعى فرع هولندا للاتحاد الوطني للمغتربين السوريين والذي يتبع للاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في أوروبا ومقره السويد ويرأسه غابي إيشو.

يشار إلى أن هولندا رحّلت عام 2019 أحد عملاء السلطة السورية بتهمة “التجسس لصالح مخابرات السلطة في ألمانيا”، وأوضحت مصادر إعلامية أنه وصل إلى هولندا عام 2017، وكان يعمل في السفارة السورية في ألمانيا بين عامي 1999 و2004، إلا أن الحكومة الهولندية اعتبرته يشكل خطراً على النظام العام والأمن في هولندا لذلك قررت ترحيله.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع