fbpx

وزير الدفاع الروسي شويغو: جربنا في سوريا أكثر من 320 نوعاً من الأسلحة

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن العسكريين الروس جربوا خلال العملية العسكرية في سوريا أكثر من 320 نوعا من مختلف الأسلحة.

وقد ثال شويغو أمس الأربعاء خلال لقاء مع طاقم شركة “روست فيرتول” لصناعة المروحيات : “قمنا باختبار أكثر من 320 نوعاً من مختلف الأسلحة، بما فيها مروحياتكم”.

وأضافأنه : تطويراً كبيراً شهدته أنظمة الأسلحة للمروحيات بنتيجة العملية في سوريا.

وخلال حديثه عن تطوير أنظمة الأسلحة للمروحيات، أشار شويغو إلى أنه من أجل ضمان سلامة المروحيات يجب تزويدها بالأسلحة التي يزيد مداها عن مدى أنظمة الدفاع الجوي أو المجمعات الصاروخية المحمولة.


وأكملَ مخاطباً العاملين في شركة “روست فيرتول”: “ونحن نمتلك مثل هذه الأسلحة اليوم، وهذا بفضل العملية في سورية وبفضل عملكم”.

اقرأ: روسيا تتباهى بقصف السوريين.. قناة تنشر فيديو لطائرة تقصف أهداف بالبلاد (فيديو)

وقدّرت صادرات الروس من الأسلحة عقب التدخّل الروسي المباشر في سوريا، عام 2015، بنحو 14.5 مليار دولار، مقارنة بالعامين 2013 و2014 اللذين لم تتجاوز المبيعات فيهما 10.3 مليارات دولار. 

ونشر معهد ستوكهولم لأبحاث السلام أواخر عام 2018، إحصائية تقول إن 10 شركات تصنيع أسلحة روسية دخلت ضمن قائمة أكبر 100 شركة في العالم، وبلغت حصّتها من المبيعات 9.5 في المئة، وبذلك كان إجمالي مبيعات روسيا من السلاح 37.7 مليار دولار (33 مليار يورو). وانتزعت روسيا المركز الثاني في القائمة الذي كانت تحتله بريطانيا منذ 2002.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع