fbpx

وعود يونانية بإنشاء مركز دائم للمهاجرين

 

وعدت السلطات اليونانية أمس الأحد ببناء مركز استقبال دائم للمهاجرين في جزيرة ليسبوس ليحل محل مخيم اللاجئين المكتظ الذي دمره الحريق مؤخرا.

وقال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، خلال مؤتمر صحفي، إن بناء مركز استقبال سيكون فرصة لإعادة ضبط السياسة الخاصة بالتعامل مع المهاجرين المخالفين.

وأضاف: “نريد تحويل هذه المشكلة إلى فرصة.. يجب أن تشارك أوروبا بشكل أكبر في إدارة المركز الجديد في أي مكان نقرر إقامته فيه بنهاية المطاف”.

واندلع حريق مساء الثلاثاء الماضي في مخيم “موريا” أكبر مخيمات اللاجئين باليونان، في جزيرة “ليسبوس اليونانية” والذي يؤوي حالياً ما يقارب 12 ألفا و700 طالب لجوء، أي ما يفوق بمعدل أربعة أضعاف قدرته الاستيعابية.

وشب حريق ثانٍ مساء الأربعاء ودمَّر ما تبقى من المخيم. وأُرسلت تعزيزات من الشرطة لمنع اللاجئين من الوصول إلى بلدة ميتيليني الرئيسية وحصر وجودهم على الحقول وجوانب الطرقات.

وإثر ذلك أعلنت الحكومة اليونانية، حالة الطوارئ لمدة 4 أشهر في جزيرة ليسبوس التي تضم أكبر المخيمات في البلاد، وتشرد آلاف اللاجئين العالقين في جزيرة ليسبوس اليونانية في الشوارع، قرب أكبر مخيم للمهاجرين بعد أن سوته الحرائق بالأرض.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع