أريد رؤية طفلي … هل من أحد يساعدني؟

المشاهدات: 318

عبداللطيف حسن

انا انسان مجهول الجنسية لا احمل رقم وطني لا احمل جواز سفر لا احمل هوية ليس لدي شيء , ابي و امي من سوريا لقد تزوجوا قبل تسعة وعشرون عاماً , للاسف الشديد ان ابي لم يقوم بتسجيل واقعة الزواج في بلده الام سوريا , لانه عليه حكم اعدام , والدي خرج من سوريا في عام 1982 عند ذاك الوقت حصلت مجزرة في سوريا وخرج ابي لانه معارض للنظام السوري , ومنع من الدخول الى سوريا والنظام السوري اصدر حكم اعدام لنا جميعا لان وابي معارض له , انا مسقط رأسي في العراق بغداد في عام 1992 من ثما جئنا الى الاردن في عام 1996 ومنذ ذاك الوقت نحن نعيش في الاردن لكن بدون اوراق ثبوتية.

سوف تسأل نفسك انت الذي تقرأ الان كيف جئنا من العراق الى الاردن بدون اوراق ثبوتية ! حسنا لقد دخلنا الاردن بجواز سفر والدتي وقام ابي بإضافة اسمائنا الى جواز سفرها , ولا اعلم من اين أتى بهذا الجواز , لكن في ذلك الوقت دخلنا الى الاردن بهذه الطريقة , ترعرت في الاردن ولم اوجه صعوبات في حياتي اطلاقاً , لكن في عام 2015 تزوجت من فتاة سورية تقيم في مملكة السويد , أتت الى الاردن وتزوجنا في تاريخ 17/07/2015 , في تاريخ 16/03/2016 تبين ان زوجتي حامل , جلست عندي في الاردن لتاريخ 5/06/2016 ومن ثما ارسلتها الى السويد لكي تكون الولادة في السويد ولكي يحصل المولود على اوراق واقامة سويدية , ايضا ليصبح له رقم وطني سويدي , في تاريخ 20/10/2016 الموافق يوم الخميس , ولدت زوجتي في احدى مشافي السويد , رزقنا الله بطفل جميل جدا اسميناه ( تيم الله )

ومنذ لحظة ولادة هذا الطفل  بدأت المعاناة , طفلنا لا يملك جواز سفر ولا يستطيع الحصول على جواز سفر , لماذا ؟ لانه غير مسجل في سوريا ! حسنا ؟ لماذا لا تقوم بتسجيله في سوريا والحصول على جواز سفر من السفارة السورية !؟ لا استطيع , لانني انا والده غير مسجل في سوريا وليس لدي قيد مدني او ما شابه , وايضا في الاردن ليس لدي قيد مدني , وفي العراق ايضا ليس لدي شيء , بصراحة لم اعد استطيع التحمل , اريد رؤية طفلي , انني اتمزق من داخلي , قمت بشراء له جواز سفر سوري من احدى السماسرة في سوريا و قال لي انه هذا الجواز ( اصلي ) وصادر من الحكومة السورية , في ذلك الوقت لا يهمني شيء سوى , رؤية طفلي وتقبليه , قمت بشراء هذا الجواز بمبلغ من المال , وارسل هذا السمسار الجواز الى السويد عبر ( الدي اتش ال ) وصل الجواز لدى زوجتي و قمت بحجز تذاكر سفر لزوجتي ولطفلنا , في تاريخ 19/04/2017 الموافق يوم الاربعاء في تمام الساعة 6:44 مساءاً بتوقيت العاصمة الاردنية عمان , هبطت الرحلة رقم RJ128 والتي تقل زوجتي وطفلي , قمت بالذهاب الى بوابة القادمون في مطار الملكة علياء , أنتظر خروجهم من الداخل , مضى على هبوط الطائرة نصف ساعة وأكثر على الهبوط وبدأو الذين على نفس الرحلة الخروج من الداخل , هنا داهمني القلق , اتصلت على زوجتي عبر تطبيق ماسنجر فيس بوك , قلت لها اين انتم ؟ لماذا تأخرتم قالت لي امهلني بعض الوقت اريد ملأ استمارة خاصة في السوريون القادمون الى الاردن , قلت لها حسنا ! لا تتأخرون , لم اعد التحمل , مضى الوقت ولا يوجد احد , قمت بالاتصال مرة اخرى , واذا بشخص من الامن الاردني يتحدث الى زوجتي , ويسألها بعض الاسئلة الاعتيادية الى اين تذهبين وعند من وهكذا , وانا معها على الهاتف قال لها الرجل قومي بتجهز نفسك انتي سوفت تعودون حيث أتيتم , هنا زوجتي اصيبت بالانهيار وانا كذلك , قلت لها اريد التحدث الى هذا الرجل , وقمت بالتحدث معه , قلت له ارجوك لا تقم بالاعادة لهم اريد رؤويتهم , تخيل ان يكون هذا طفلك والى الان لم تراه , قمت بالتوسل اليه عبر الهاتف لكن دون جدوى , قال لي هذا الامر لا يوجد به انسانية وسوف نقوم بارجعهم , في هذا الوقت لم اعد اطيق شيئاً , بيني وبينهم جدار ولا استطيه رؤيتهم , لقد تكلمت مع العديد من المعارف لكي يتدخلو في الامر لكن دون جدوى , في صباح الخميس الساعة 6:50 صباحاً قاموا بارجعهم على الرحلة رقم RJ128 , لقد تحطمت نهائياً , زوجتي الان و طفلي في السويد و انا في الاردن , ارجوكم اتوسل اليكم ساعدوني في لم شمل عائلتي . المرسل : عبداللطيف حسن الاقامة : الهاشمي الشمالي – عمان – الاردن رقم الهاتف : +962777727160

التعليقات من صفحتنا على فيسبوك

التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع